وطن عربي

أبوالياسين : إلغاء الكفالة نهج جديد واجب الثناء

الدكتور : عصام علوان

أصدر: “نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان اليوم “الأربعاء” بيان صحفي للصحف والمواقع الإخبارية.

أبوالياسين : إلغاء الكفالة نهج جديد واجب الثناء
أبوالياسين : إلغاء الكفالة نهج جديد واجب الثناء

قال: فيه، إن قرار إلغاء الكفالة يعُد نهج جديد تنهجه قيادة المملكة العربية السعودية، متواكب مع العصر، ويرسي معالم النهضة ويحقق الحياه الكريمه للوافدين.

ونقلاً: عن “وكالة رويترز للأنباء” أن نائب وزير الموارد البشرية في السعودية، عبد الله بن ناصر أبوثنين، قال: إن المملكة ستخفف القيود التعاقدية للعمال الوافدين بما يشمل حرية تغيير الوظائف، ومنح العمال الوافدين الحق في مغادرة المملكة دون إذن صاحب العمل، على أن تدخل حيز التنفيذ في 14مارس 2021.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن هذه المبادرة تأتي ضمن سعيها لتحسين ورفع كفاءة بيئة العمل، وإستكمالاً لجهودها السابقة في هذا المجال، من خلال إطلاق العديد من البرامج ومن أهمها برنامج حماية أجور العاملين في القطاع الخاص.

وأكد: “أبوالياسين” أن قرار إلغاء الكفالة في “السعودية” يعُد سبق ونهج جديد متواكب مع تطلُعات الشعوب العربية، وشعوب الدول المتقدمة، وأن نظام الكفالة كان يحمل العديد من السلبيات التي إنعكست بشكل سلبي على معدلات البطالة، في السعودية، وعلى صورة المملكة خارجياً نتيجة لسوء إستغلال البعض لهذا النظام ليحقق مكاسب فرديه على حساب مصلحة البلد “السعودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا