مقالات

الصحة النفسية كسر الصمت حول الأمراض النفسية

الصحة النفسية كسر الصمت حول الأمراض النفسية

كتبت/إسراء عماد

الصحة النفسية قيمة اساسية وفعالة وهي جزء لا يتجزأ منها وتتأثر الصحة النفسية وهي تتفاعل معقد بين الضغوط والمواقف ومواطن الضعف الفردية ومن الضروري اتخاذ اجراءات بشأن الصحة ويوجد استراتيجيات لتعزيز الصحة النفسية وحمايتها.

الصحة تعني الحياة وامكانية الفرد الفكرية والعاطفية والشخص الذي يعاني من اضطراب في حالته النفسية.

مفاهيم متعلقة بالصحة النفسية

الصحة النفسية هي جزء لا يتجزأ من الصحة وهي تمكن الشخص من ضغوط الحياة وهي تقوم بدعم القدرة الفردية والجماعية في اتخاذ القرارات وتشكيل العالم الذي نعيش فيه والصحة النفسية هي حق أساسي من حقوق الإنسان وهي حاسمة الأهمية للتنمية الشخصية والمجتمعية والصحة النفسية لا تقتصر على غياب الاضطرابات النفسية.

محددات الصحة النفسية

تتشكل طوال عمرنا توليفة من المحددات الفردية لحماية الصحة ولا يصاب معظم الأفراد ويتسم كل عامل بقوة محدودة.

ويتسم كل عامل خطر بقوة محدودة في محددات الصحة النفسية هي التي تعزز الصحة النفسية.

والتعرض للفقر والعنف والحرمان البيئي والظروف الاجتماعية والاقتصادية تزداد من خطر اصابة الافراد باختلالات الصحة النفسية

تعزيز والوقاية من الاضطرابات النفسية

ينبغي أن تشمل تعزيز الصحة النفسية من الاضطرابات النفسية قطاعات العمل والتعليم ويمكن لقطاع الصحة أن يسهم اسهاما كبيرا بجهود التعزيز ويمكن تصميم التدخلات خصيصا للافراد أو فئات محددة.

يعد تعزيز وحماية الصحة مجال يحظى باهتمام ويمكن دعمه.

يمكن إحراز تقدم كبير في هذا المجال وعرض مواد اعلامية والتدخل المبكر وحظر استعمال مبيدات تدخلا غير مكلف بشكل خاص للحد من معدلات الانتحار.

الرعاية وعلاج الصحة النفسية

حماية راحة الجميع النفسية وتلبية احتياجات الأشخاص المصابين بتدهور الصحة النفسية ومن الضروري توفير الرعاية الصحية النفسية ومنع انتهاك حقوق الانسان ولها خدمات عديدة منها خدمات الصحة النفسية وخدمات الصحة النفسية المجتمعية والتي توفر رعاية الصحة النفسية.

إن الفجوة في رعاية اعتلالات الصحة مثل الاكتئاب والقلق يجب على البلاد إيجاد طرق مبتكرة لتنويع الرعاية للمصابين من خلال المشورة النفسية غير المتخصصة أو الذاتية الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا