حب النبي صلى الله عليه وسلم

77

بقلم: إنجي الجزايرلي 

 

جاء محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام ليخرجنا من الظلمات إلى النور فكيف لنا ألا نحبه؟!!! فهو نعم الأب والزوج والصديق والرسول الناصح الأمين

 

حب النبي صلى الله عليه وسلم يعني أن نقرأ سيرته العطرة ونرى كم جاء في المهد نورا لكل من حوله ومصدرا للخير والبركة لكل العالمين.

 

 

حب النبي صلى الله عليه وسلم في أن نعرف أنه قبل نزول الرسالةكان محبوبا من الجميع وصادق القول أمين وهذا اللقب لم يصف به نفسه ولكن وصفه به قومه لجميل وعظيم خلقه.

 

حب النبي هو أن نقرأ كيف كان حينما تزوج خديجة ..نعم الزوج لها وكم حفظ عشرتها الطيبة حتى بعد مماتها فكان يزور ويسأل عن من تحبهم لأجلها وكم أشاد بدورها حتى كانت زوجته السيدة عائشة رضي الله عنها تغار منها كثيرا من كثرة وفاءه لها .

 

حب النبي صلى الله عليه وسلم هو حب للأب الحنون و الرفيق ببناته، وبكاء عندما مات أولاده البنين لكن مع إيمان قوي بأنه الأمر الخير .

 

حب النبي صلّى الله عليه وسلم من مواقف كثيرة تحدثت عنها كتب السيرة عن مواقفه مع من يعادونه وتعامله معهم باللين والصبر على الرغم من المكروه والأذى الذي يلقاه منهم.

 

حب النبي صلى الله عليه وسلم حين تخبرنا السيرة النبوية العطرة كيف كان قائدا حكيما وكم نادي بمكارم الاخلاق وكم حثنا على الأخلاق فهو رسول الإنسانية .

 

حب النبي صلى الله عليه وسلم من علاقته بزوجاته ورفقه فهو نعم الزوج الذي يتفهم طبيعة المرأة. ونادى بالرفق بهم لأنهن كالقوارير.

 

كما نادي بالرفق مع اليتيم والتبسم له كصدقة وحسن معاملة الجار وغيرها وغيرها الكثير الذي لا حصر له .

 

إذا أحبابي ..حب النبي صلى الله عليه وسلم في أن نتبع خلقه الكريم وأن نتبع تعاليم الإسلام السمحة الذي طالما دافع عنه وتحمل الأذى الكثير والمتاعب والمشاق من أجل أن يصل لنا .

حب النبي لا يعلوه حب فهو الهادي الكريم احمد محمد خاتم المرسلين

حب النبي هو حب لا بضاهيه أي حب فهو حب لخير خلق الله أجمعين محمد بن عبدالله النبي الصادق الامين .

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş