أخبار مصر

رؤية وطن الإخبارية ترصد اهم ملامح اليوم الأول للإنتخابات البرلمانية بالإسكندرية

ضحى محمود

شهدت محافظة الأسكندرية منذ الصباح الباكر، وحتى نهاية قرب ساعات اليوم الأول للإنتخابات البرلمانية استعدادتٌ مكثفة لاستقبال الناخبين بالدوائر الإنتخابية المختلفة .
وتعد الدائرة الأولى المنتزة من أكثر الدوائر الانتخابية سخونه، وهي دائرة ذات قبلية وعصبية عائلية في الريف المنتزة، بالإضافة لتواجد سلفى وقبطي بنسبة كبيرة، و يخوض ٥ نواب الإنتخابات في تلك الدائرة التي تضم أقسام منتزة اول ومنتزة ثاني ومنتزة ثالث، ليتنافسوا على ٤ مقاعد، وهم ابوالعباس فرحات التركي عن حزب مستقبل وطن، عبد الفتاح محمد مستقبل وطن، محمد عطا سليم عن حزب المحافظين، مي محمود مستقل، هند الجبالي مستقل، بالإضافة للمرشحين من حزب مستقبل وطن الآخرين وهما الدكتور محمد الحمامي، والمحامي أشرف سىردينة، وينافسهم أحمد البطش مرشح لحزب النور، ومحمد الكويس حزب الوفد، ماهر عبد الملاك مستقل.
وتتكون الإسكندرية من 6 دوائر المنتزه والرمل، وسيدي جابر، ومحرم بك، والعطارين والدخيلة.
ويبلغ عدد المرشحين بدائرة المنتزة الدائرة الأولى 69 مرشحًا، كأكبر دائرة من حيث عدد المرشحين والمساحة، يليها الدائرة السادسة الدخيلة 43 مرشحًا لكل دائرة، ثم 39 مرشحا لدائرة الرمل و28 مرشحا لمحرك بك، و10 مرشحين لدائرة العطارين، 26 مرشحًا بسيدي جابر.
هذا ويذكر أن إجمالي عدد الناخبين التي أدلوا بأصواتهم في الدوائر الإنتخابية المختلفة بالمحافظة حتى الآن عدد لا بئس به من إجمالي عدد الناخبين الذي يبلغ ٤ ملايين و٦٧ ألفا و٩٠١ ناخب.
وقد شهدت الساعات الأخيرة توافد عدد اكتر من الناخبين عما شهدته الساعات المبكرة من صباح اليوم الأول للإنتخابات
هذا ومن الجدير بالذكر أن المحافظة شهدت اقبال عدد من طلاب جامعة الأسكندرية ممثلين عن الشباب لإدلاء بأصواتهم ومشاهد انتخابية اخري مشرفه.
كما أعلنت غرفة العمليات المركزية بالديوان العام بمحافظة الإسكندرية انها لم تتلقي أية شكاوى إنتخابية في لجان الاقتراع منذ بدء العملية الانتخابية حتي الآن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا