أخبار مصر

الإمارات تستعد لإرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل

رؤية وطن

الإمارات تستعد لإرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل

نعمه سلام

أعلنت ” هند العتيبة” مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ، صباح الثلاثاء، أن بلادها تستعد لإرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل، حيث من المتوقع توقيع اتفاقات في مجالات عدة، من ضمنها الطيران وإلغاء التأشيرات.

وأضافت أن الوفد سوف يترأسه “عبدالله بن طوق” وزير الاقتصاد ، و “عبيد الطاير”وزير الدولة لشؤون المالية،بالإضافة لحضور “ستيفن منوتشين ” وزير الخزانة الأميركي .

في حين أكد” أوفير جندلمان” المتحدث باسم ” بنيامين نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أنه سيعقد اليوم قمة ثلاثية بحضور وزير الخزانة الأميركي ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، وسيتم خلالها التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران، وحماية الاستثمارات، والإعفاء من تأشيرات الدخول، والعلوم والتكنولوجيا.

ويذكر أن “منوشين”، قد افتتح قمة الأعمال الأولى من نوعها الخاصة باتفاقات “أبراهام” في أبوظبي، حيث شارك وفدان أميركي وإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة مجالات التعاون، وذلك حسبما نقلت السفارة الأميركية على تويتر.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن مجلس الوزراء برئاسة الشيخ” محمد بن راشد” نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، اعتمد قراراً بالمصادقة على اتفاق “أبراهام ” للسلام، والعلاقات الدبلوماسية الكاملة بين الإمارات وإسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا