كل ما تريد معرفته عن ديربي الغضب اليوم بين ميلان والإنتر

4

 

 

 

ضياء أبو العز 

 

 

يشهد اليوم على واحدة من كلاسيكيات كرة القدم، وهو ديربي الغضب بين قطبي مدينة ميلانو إيه سي ميلان وإنتر ميلان، وذلك في إطار الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي في تمام السادسة مساءً على قناة beIN Sports HD4.  

 

 

يدخل ميلان اليوم المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه العلامة الكاملة منذ بداية الدوري، يضاف إلى ذلك عودة المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش صاحب 39 عام ليقود هجوم الفريق من جديد بعد تعافيه من فيروس كورونا، ويسعى ميلان لاستكمال طريق انتصاراته بفوز معنوي هام أمام غريمه الأزلي في المدينة، وإعلان عودة الميلان لسابق عهده بعد تفوق نسبي للجار في السنوات الأخيرة سواء على مستوى ترتيب الدوري أو في المواجهات بين الفريقين حيث فاز الإنتر في آخر 4 مباريات جمعته بالميلان. 

 

 

وفي الناحية الأخري يدخل الإنتر بالعديد من الغيابات ومنها سينسي بسبب الطرد في المباراة السابقة أمام لاتسيو التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وأيضاً يشهد غياب لاعبين مثل الظهير الأيسر أشلي يونج وقلب الدفاع سكرينيار وناينجولان وباستوني وجاليارديني سواء للإصابة أو إصابتهم بفيروس كورونا. 

 

 

وتشهد المواجهات التاريخية بين الفريقين تفوق النيراتزوري على الميلان حيث التقى الفريقان في 172 مباراة في الدوري الإيطالي فاز فيها الإنتر في 66 مباراة بينما فاز الميلان في 51 مباراة وكان التعادل في 55 مناسبة. 

 

 

يتواجد الميلان قبل مباراة اليوم في المركز الثانية برصيد 9 نقاط خلف أتالانتا بفارق الأهداف، ويأتي الأنتر في المركز الخامس برصيد 7 نقاط بعد فوزين وتعادل في المباراة الأخيرة. 

 

 

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتر بالتشكيل الآتي: 

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش. 

الدفاع: كولاروف– دي فريج- دي أمبروزيو. 

الوسط: إيفان بيريزيتش– باريلا– بروزوفيتش– فيدال- أشرف حكيمي. 

الهجوم: لوتارو مارتينيز- لوكاكو. 

 

 

والتشكيل المتوقع للميلان:  

حراسة المرمى: دوناروما. 

الدفاع: ثيو هيرناندز– رومانيولي– سيمون كاجير– كالبريا. 

الوسط: إسماعيل بن ناصر- فرانك كيسي براهيم دياز– هاكان تشالهان أوجلو– ساليمايكيرس. 

الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش.