كريم سمير لرؤية وطن :  أولى أولوياتي العمل على تطوير بعض المدارس في منطقة إمبابة

- تقليل الكثافة داخل الفصول الدراسية - التوسع وزيادة فصول محو الأمية وتشجيع من فاته قطار التعليم - العمل على تطوير المستشفى المركزي ومستشفى الموظفين، ومعهد القلب بإمبابة - إذا أقمت مدرسةً ستغلق سجناً ، وإذا أقمت مصنعاً ستغلق مقهىً، وإذا أصلحت تعليماً ستصلح شعباً - (محليات الظل) تقوم بمتابعة المحليات الأصلية والإبلاغ عن أي فساد أو مخالفات توجد بها

55

حاوره – عصام العفيفي:

دائما ما يجدد الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع اللقاءات والمؤتمرات ثقته في الشباب المصري، ومحاولة الحث على تمكينه في شتى المجالات، وأن عملية التمكين أخذت عدة خطوات إيجابية لحصولهم على الفرص المناسبة من أجل المنافسة، ومن هذه المجالات انتخابات مجلس النواب الجديد والذي يبدأ هذا الاستحقاق الانتخابي أيام 21-22-23 من الشهر الجاري للمصريين العاملين بالخارج ويبدأ داخل مصر يومي 24-25 على أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى أول شهر نوفمبر القادم 

وتشهد هذه الدورة الانتخابية الحالية إقبالا كبيرا من الشباب في جميع محافظات مصر، لخوض المعترك السياسي، والفوز بالانتخابات، والجلوس تحت قبة البرلمان لخدمة البلد وأهل دائرتهم ، ووضع التشريعات ومناقشتها فيما يخص هذه الفئة العمرية .

وكان ل (رؤية وطن) حوار مع أحد الوجوه الشابة عن دائرة إمبابة محافظة الجيزة. وهو الاستاذ كريم سمير مدرس اللغة العربية ذو ال31 عام، والذي أخذ على عاتقه مساعدة أهل منطقته ومحو أمية البعض منهم للمساعدة في نهضة مجتمعهم الذين يعي3شون فيه.

 

  • بما أن حضرتك تعمل في مجال التربية والتعليم؛ ما هي أولوياتك في مجال التعليم لأهل دائرتكم ؟

 

** قال كريم سمير عن دوره بصفته يعمل في مجال التعليم كمدرس للغة العربية : إن من أولى أولوياته إذا حالفه التوفيق بالفوز بمقعد في مجلس النواب القادم، العمل على تطوير بعض المدارس في منطقة إمبابة، وتقليل الكثافة داخل الفصول الدراسية،حتى يستطيع الطالب الحصول على المعلومة بطريقة سهلة ويسيرة. 

 

وأشار: أن مدرسة خالد زمزم قد تم إزالتها وتوزيع جميع طلابها على مدارس المنطقة، مما ساعد في كثافة الطلبة داخل الفصول ،وذلك قبل جائحة كورونا، وكذلك أرض مطار إمبابة تحتاج إلى مدرسة لتخدم الكثافة السكانية العالية في هذه المنطقة، فإذا أقمت مدرسةً ستغلق سجناً ، وإذا أقمت مصنعاً ستغلق مقهىً، وإذا أصلحت تعليماً ستصلح شعباً.

  • كيف سيتم محو أمية البعض من أهل الدائرة؟

 

** أكد كريم على التوسع وزيادة فصول محو الأمية، وتشجيع من فاته قطار التعليم لظروف اجتماعية، لتكملة تعليمه حتى لا يقع ضحية للاحتيال في مجال عمله ويستطيع أن يقرأ ويبرم بعض العقود ويعلم ما فيها قبل التوقيع عليها.

وهناك فئة أخرى لابد أن نهتم بمحو امياتها وهي فئة السائقين، لأنه عندما يريد أن يستخرج الشخص رخصة قيادة، فلابد أن يجيد القراءة والكتابة وتطلب منه شهادة محو الامية، وهذا شرط من شروط الحصول على الرخصة،فغالبية هذه الفئة متسربة من التعليم ولا تجيد القراءة والكتابة، لذلك لابد من محو أمية هؤلاء الأشخاص. 

  • ما هي الخدمات التي تحتاجها منطقة إمبابة بخلاف الجانب التعليمي؟ 

 

** قال كريم سمير أن منطقة إمبابة تحتاج الكثير من الخدمات، ومثل ما سبق وتحدثنا عنه في مجال التعليم، هناك خدمات ناقصة في مجال الصحة، فلابد من تطوير المستشفى المركزي لمنطقة إمبابة،ومستشفى الموظفين، ومعهد القلب ،وهناك طلبات كثيرة من أهالي المنطقة بما قد يضغط على  قطاع الصحة ، فهذا يحتاج لوالدتة سرير بالرعاية المركزة ، وهذا يحتاج حضانة لطفله ، وهذه تحتاج عملية على نفقة الدولة ، وتلك تطلب تدخلا سريعا باستعجال ميعاد إجراء عملية جراحية لخطورة الحالة، فالطلبات لا تنتهي ولا الأزمات .

وجميعنا يعلم علم اليقين أن تدخل النائب في هذه الحالات أمر حتمي (بعد مشيئة الله تعالى) .

  • ماذا عن الخطة التي تضعها كمرشح للقضاء على الفساد في المحليات إن وجد؟

 

** أذا تحدثنا عن المحليات فحدث ولا حرج، فهناك فساد مستشري في المحليات، ولابد من تكاتف الجهود لقطع دابر هذا الفساد، ومن هذا المنطلق قمنا باستحداث شكل موازي للمحليات اسمينها (محليات الظل)، فهي تقوم بمتابعة عمل المحليات داخل الدائرة الإنتخابية بإمبابة، وإذا رأت هناك بعض المخالفات أو الفساد تقوم فورا بالإبلاغ عنه.

  • ما هي الإرشادات التي تقدمها للناخب عند الإدلاء بصوته؟

 

** قال هناك بعض الإرشادات التي يجب أن يتبعها الناخب عند الإدلاء بصوته حتى يكون صحيحا.

اولا: حتى تتاكد من ان صوتك صحيح

 عند دخولك اللجنة ستقوم بالاتي

تسليم بطاقة تحقيق الشخصية للسيد الاستاذ المستشار رئيس اللجنة،بعد ذلك تقوم بالتوقيع بالكشوف الانتخابية،

وتستلم من أمين اللجنة ورقتين، ورقة بها المرشحين الفردي،وورقة أخرى بها القائمة.

لابد ان تختار مرشحين من ورقة المرشحين الفردي فقط لاغير وغير ذلك سيكون صوتك باطلا، وتختار قائمة واحدة من ورقة القوائم حتي لا يبطل صوتك.

 

  • ما هو دور النائب من وجهة نظرك لخدمة الوطن وأهل دائرته؟

 

** اولا لا يوجد شرف أكبر من خدمة الوطن والمواطن، ويجب العمل على تغيير نظرة الناخب المصري لمن يمثله، وعدم اعتباره فقط نائب للخدمات في دائرته الانتخابية (يحضر الأفراح و العزاءات)  ولكنه نائب الامة الذي يمثل المواطن خير تمثيل في أداء دوره التشريعي من خلال صياغة قوانين تجعل حياته أسهل.. ودوره الرقابي على مؤسسات الدولة باعتباره حق دستوري لممثل الشعب.

وفي النهاية التوفيق من عند الله .

لا يسعني أيضا إلا أن أشكر (رؤية وطن)  والقائمين عليها لإتاحتها الفرصة لي لتعريف الناخبين عن برنامجي الانتخابي والذي يختص في المقام الأول خدمة بلدي مصر وأهالي منطقتي.

بطاقة تعريفية 

 

الإسم: كريم سمير محمود محمد. 

السن: 31 عام. 

المؤاهل الدراسي: كلية التربية جامعة حلوان، بتقدير أكاديمي عام (جيد جدًّا) من قسم اللغة العربية، وحاصل على رسالة الماجستير في النحو والصرف. 

المؤهلات العلمية: حاصل على دورة أي سي دي أل، وحاصل على دورة تنمية بشريّة.

أماكن العمل السابقة: سنة ألفين وعشرة، التحقت بالعمل في مدرسة امبابة الثانوية العسكرية بنين. كما التحقت بالعمل بمدرسة إمبابة الرسمية الثانوية للغات. والتحقت أيضًا بالعمل بمدرسة المنار الثانوية بنين.

محل العمل حاليًا: مدرسة الوراق الثانوية المشتركة (الوراق الثانوية بنات).

قدّمت دورات تعليمية -لغير القادرين- لطلاب الثانوية العامة في اللغة العربية.

مرشح فردي مستقل

الدائرة (الثامنة ) دائرة إمبابة

رقم 10

رمز الصقر