في أول يوم بالعام الدراسي.. محافظ الجيزة لأولياء الأمور: “لا تتناقلوا الشائعات”

 

سامح عبده

 

في أول يوم بالعام الدراسي.. محافظ الجيزة لأولياء الأمور: “لا تتناقلوا الشائعات”

https://www.youtube.com/watch?v=7dl5TnE1qU0

 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة مستعدة للعام الدراسي، مشيرًا إلى أنها كانت تعاني في السنوات الماضية من الكثافة الطلابية الكبيرة في الفصول، لكن الدولة وفرت الاعتمادات المطلوبة، كما وفرت المحافظة الأراضي المطلوبة لإقامة المدارس. 

 

وأضاف خلال تصريحات ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وذلك أثناء تفقده إحدى مدارس المحافظة في أول أيام العام الدراسي الجديد: “هذا العام سنقدم الخدمة لقرابة 190 مدرسة جديدة أو قديمة تتضمن توسعات، دخل منهم 69 مدرسة قبل أول أكتوبر الجاري، وفي النصف الثاني سندخل بقية المدارس المنظومة التعليمية للحد من الكثافات بالفصول”. 

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا

 

وتابع، أن هذه المدارس موزعة على المحافظات المختلفة: “لدينا قرابة مليوني تلميذ وطالب في مراحل التعليم المختلفة، وأحمد الله على أن الجميع تلقى الخدمات التعليمية برغم أزمة فيروس كورونا العام الماضي: “تجاوزنا الفترة الأولى من جائحة كورونا ونتمنى عدم وجود فترة أخرى في مصر”. 

 

وشدد، على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في العام الدراسية لحماية التلاميذ والقائمين على العملية التعليمية من الإصابة بالعدوى، حيث جرى إتاحة المستشفيات وأماكن العزل والمطهرات بالفصول والتباعد الاجتماعي، كما جرى توزيع حضور الطلاب لمنع تكدسهم في المدارس والفصول. 

 

وناشد محافظ الجيزة، أولياء الأمور عدم تناقل الشائعات والأخبار غير الدقيقة، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى تحليلات وقرارات غير صحيحة، مشددًا على أن المحافظة تنتعني بهذا الملف جيدًا: “يا ريت ينبهوا الأولاد باتخاذ الإجراءات اللازمة مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي”.