تعادل مثير بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد وصلاح يسجل 

6

 

 

 

ضياء أبو العز 

 

 

انتهت منذ قليل المباراة المثيرة التي جمعت بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وذلك في إطار الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 

 

بدأت المباراة بقوة من جانب الريدز حيث افتتح ساديو ماني أول أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة عرضية رائعة من الظهير الأيسر أندرو روبرتسون، وتوقع الجميع أن تذهب المباراة في اتجاه ليفربول، ولكن في الدقيقة 11 خرج فان دايك من أرض الملعب بعد إصابة تبدو قوية في قدمه اليسرى بعد تدخل قوي من حارس إيفرتون جوردان بيكفورد. وفي الدقيقة 19 استطاع مايكل كين إحراز التعادل لإيفرتون بعد رأسية قوية غالطت أدريان حارس الريدز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1. 

 

 

بدأ ليفربول الشوط الثاني بضغط عالي لإحراز هدف التقدم، ولكنهم لم يسلموا من مرتدات إيفرتون، وفي الدقيقة 72 استطاع محمد صلاح تسجيل هدف التقدم، ولكن لم يستمر التقدم طويلاً حيث استطاع كالفيرت لوين إحراز التعادل لإيفرتون بعد عرضية رائعة من لوكاس دين، واستمرت الإثارة في المباراة حتى الأمتار الأخيرة، فقدت شهدت المباراة طرد ريتشارليسون في الدقيقة 90، ومن بعدها سجل هيندرسون هدف التقدم للريدز في آخر الدقائق ولكن تم إلغاء الهدف بعد تدخل الڤار بداعي التسلل على ساديو ماني. 

 

وبهذا التعادل تستمر عقدة إيفرتون في عدم الفوز على ليفربول للمباراة رقم 20 على التوالي، وكسر سلسلة فوز إيفرتون في الدوري بعد ٤ انتصارات ليصبح رصيد إيفرتون 13 نقطة في صدارة الترتيب، ويتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 10 نقاط في انتظار باقي مباريات الجولة.