إيفرتون يهدد زعامة ليفربول لإنجلترا في ديربي ميرسيسايد ناري 

 

 

ضياء أبو العز  

 

يشهد اليوم مباراة نارية بين قطبي مدينة ليفربول في ديربي الميرسيسايد بين ليفربول الجريح بخسارة قاسية وإيفرتون متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة من النقاط، وذلك في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.  

 

يدخل إيفرتون مباراة اليوم برصيد 12 نقطة من 4 مباريات لعبها في البريميرليج كان آخرها أمام برايتون بنتيجة 4-2، ويسعى إيفرتون للحفاظ على الصدارة واستكمال انطلاقته الرائعة بقيادة كارلو أنشيلوتي، خاصة مع تألق النجم الكولومبي خاميس رودريجيز تحت قيادة مدربه المفضل. 

 

وفي الناحية الأخرى يحاول ليفربول تضميد جراحه من الخسارة التاريخية من أستون فيلا في الجولة الماضية بنتيجة 7-2، واثبات هيمنتهم المحلية بعدما استطاعوا تحقيق الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام، ولهذه الأسباب نشهد اليوم واحد من أقوى ديربييات الميرسيسايد منذ فترة طويلة. 

 

يشهد ليفربول العديد من الغيابات في مباراة اليوم على رأسها بالطبع غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر، ونابي كيتا وتشامبرلين للإصابة، ولكن على الجانب الآخر يشهد عودة كل من السنغالي ساديو ماني والإسباني تياجو ألكانترا بعد تعافيهم من فيروس كورونا، وفي الناحية الأخرى يشهد إيفرتون غياب ياري مينا قلب الدفاع الكولومبي، ومن المتوقع أن يبدأ أنشلوتي بالوافد الجديد جودفري القادم من نورويتش سيتي. 

 

تشهد الإحصائيات في الفترة الاخيرة تفوق كاسح لليفربول على غريمه وجاره إيفرتون في المواجهات، فلم يستطع إيفرتون الفوز على ليفربول في آخر 20 مباراة. 

 

ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول بالتشكيل الآتي: 

حراسة المرمي: أدريان. 

الدفاع: روبرتسون- فان دايك– فابينيو– أرنولد. 

الوسط: فينالدوم– تياجو ألكانترا– جوردان هيندرسون. 

الهجوم:ماني – فيرمينو– محمد صلاح. 

 

بينما جاء تشكيل إيفرتون المتوقع كالآتي: 

حراسة المرمي: بيكفورد 

الدفاع: لوكاس دينيه- مايكل كين- بين جودفري– كولمان 

الوسط: عبد الله دوكوريه – ألان- أندري جوميش 

الهجوم: ريتشارلسون– كالفيرت لوين – خاميس رودريجز.