رؤية سبورت

جماهير الأهلي تساورها الشكوك والقلق .. تعرف على السبب

كتب – عصام العفيفي:

 

تساور الشكوك والقلق جماهير النادي الأهلي، بعد إسناد الاتحاد الأفريقي مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ،والتي تجمع بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي غدا للحكم الزامبي جاني سيكازوي.

فقد حفل سجل الحكم الزامبي سيكازوي بالعديد من السلبيات التي اقترفها في إدارة المباريات، وخاصة في البطولات الأفريقية كبطولة أمم أفريقيا، ودوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية .
فتم إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي لمدة خمس شهور في العام 2018، بعد إدارته غير الموفقة للقاء بين الترجى التونسى و أول أغسطس الأنجولي، بإياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعد اتهامه بالفساد،وانتهت المباراة بفوز الترجي بنتيجة 4-2 وبلوغ الدور النهائي، في حين قدم فريق أول أغسطس احتجاج للإتحاد الإفريقي وقد تم وقف الحكم.
وشهدت مباراة منتخب مصر والكاميرون في نهائي أمم أفريقيا عام 2017 أخطاء تحكيمية فادحة ايضا لجاني سيكازوي، جاءت لصالح منتخب الكاميرون الذي توج بالبطولة بعد هزيمة منتخب مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وحرم سيكازوي منتخب مصر مرة أخرى في مباراة مؤهلة لبطولة أمم أفريقيا أمام منتخب نيجيريا، بعد أطلق صافرة نهاية المباراة وكان نجم مصر محمد صلاح ينفرد بالمرمى النيجيري لإحراز هدف التقدم ولكن صافرة سيكازوي كانت الأسبق.
وجاءت الطامة الكبرى الموسم الماضي عندما كان حكما للvar في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي ، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالمغرب بنتيجة 1-1 ،ودخل الوداد في مباراة الإياب برادس محاولا أحرز هدف، وجاء له ما أراد في الشوط الثاني ولكن الحكم باكاري جاساما لم يحتسب الهدف، وصار جدل كبير ومشادات بين اللاعبين والأجهزة الفنية والحكم بمطالبته العودة إلى الvar ؛وقيل أن الvar معطل بعد توقف المباراة مدة كبيرة ؛وأصر حكم الvar سيكازوي الزامبي على أن تستكمل المباراة، وقدم الوداد المغربي احتجاجا للاتحاد الأفريقي بعد خسارته البطولة وأعلن الترجي بطلا لها.
وقد صرح رئيس نادي الوداد عقب أحداث رادس العام الماضي وخسارة الوداد للبطولة أن الاتحاد الإفريقي وعده بالفوز ببطولة الموسم المقبل في ذلك الوقت!؟.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي قرر صباح اليوم أن تقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة؛ في حال كان النهائي طرفاه الأهلي والزمالك أو طرف مصري وطرف مغربي، فيما لو صعد الرجاء المغربي والوداد البيضاوي المغربي للمباراة النهائية، فسيقام النهائي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا