مقالات

طريقة إيقاف الواتس آب مؤقتا

 

ياسمين خالد

 

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري المجانية، ومن إحدى هذه التطبيقات الواتس آب الذي يُعد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما، حيث يُتيح إرسال الرسائل والصور والفيديو بين جهات الاتصال، بالإضافة إلى إجراء مكالمات الصوت والفيديو. رغم المميزات المتعددة لتطبيق ‘واتس آب’، قد نحتاج، أحيانا، إلى إيقاف تطبيق الواتس آب مؤقتا؛ لعدة أسباب كالملل من التطبيق، أو نتيجة الانزعاج من كثرة الرسائل المستقبلة عليه، أو بهدف أخذ راحة من وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن أن يتجه بعض الطلاب إلى إيقاف الواتس آب مؤقتا أثناء فترة الدراسة وخاصة فترة الامتحانات، وغيرها من الأسباب الأخرى. إذا كانت هناك دوافع وأسباب تجعل الكثير يتجه نحو إيقاف الواتس آب مؤقتا، فما هي طريقة الإيقاف؟

 

طريقة إيقاف الواتس آب مؤقتا

طريقة إيقاف الواتس آب مؤقتا
طريقة إيقاف الواتس آب مؤقتا

 

في البداية، عليك بالاتجاه إلي إعدادات الهاتف، ثم الضغط على تبويب التطبيقات Apps الذي يأخذك إلى قائمة بها جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك. عندما تنتقل إلى التطبيقات، عليك باختيار تطبيق واتس آب عن طريق الضغط عليه. بعد اختيار تطبيق واتس آب، ستجد تفاصيل تثبيت التطبيق على هاتفك، وتجد أمامك خيارين إما Uninstall الذي يمكنك الضغط عليه في حالة حذف التطبيق نهائياً من على الهاتف، أو الخيار الثاني وهو إيقاف إجباري Force stop وهو المطلوب لإيقاف الواتس اب مؤقتا. قم بالضغط على خيار الإيقاف الإجباري وسوف يتم إيقاف تطبيق الواتساب بشكل مؤقت، ولن تتلقى بعدها أية إشعارات أو رسائل جديدة على تطبيق الواتساب. إذا أردت أن تفعّل تطبيق الواتس آب مرة أخري، عليك، فقط، فتح وتشغيل التطبيق ليعود إلى العمل بشكل فوري، لذلك إذا كنت تريد البقاء على وضع الإيقاف المؤقت للتطبيق لا تقوم بتشغيله أبدا.

 

بعض الخصائص المميزة لتطبيق واتس آب

 

١. إمكانية استخدام التطبيق على الحاسب الآلي مباشرة.

 

٢. تتوفر خاصية وضع نجمة على الرسائل المهمة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، وإمكانية استخدامه دون مواجهة صعوبات.

 

٣. من الممكن إيقاف تحميل الصور تلقائيًا؛ للحفاظ على مساحة الهاتف من الصور الكثيرة التي تجدها على معرض الصور بشكل مفاجئ.

 

٤. يساعد على توفير الكثير من التكلفة المادية، حيث يُمكن إرسال عدد غير محدود من الرسائل بشكل مجاني في حالة الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء حالة الاتصال.

 

٥. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك الآن إيقاف الواتس آب مؤقتا بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا