مقالات

بولادر:الحياة لن تعود إلى طبيعتها حتى الصيف قد نحتاج إلى أقنعة

أماني سمير

ذكر رئيس فريق تجربة لقاح كورونا في أكسفورد أنه مازال سيستمر الإحتياج إلى ماسك الوجه والتباعد الاجتماعي حتى قدوم الصيف القادم وحذر” أندرو بولارد” من الأهمية اتخاذ قرارات وإجراءات صارمة حتى لو حققت الاختبارات العالمية نجاحها، وأكد أن العينة الأولى من اللقاح لن تكون متوفرة حتى العام القادم.
وبحسب ما تناولتة جريدة “دايلي ميل” البريطانية قال” البروفيسور بولارد “إنه يأمل أن تكتمل التجارب النهائية بحلول نهاية هذا العام لكنه أضاف: “لن تعود الحياة إلى طبيعتها حتى الصيف على أقرب تقدير. قد نحتاج إلى أقنعة حتى يوليو المقبل”.
وأضاف قائلا “إذا انتهى بنا المطاف بلقاح فعال في منع المرض، فهذه هي أفضل طريقة للسيطرة على الفيروس. لكن على المدى المتوسط ​​، سنظل بحاجة إلى علاجات أفضل. متى تعود الحياة إلى طبيعتها؟ حتى لو كان لدينا لقاح كافٍ للجميع، فمن غير المرجح من وجهة نظري أننا سنكون سريعًا جدًا في وضع يمكن فيه إسقاط قواعد التباعد الجسدي.”
وتابع “إلى أن نحصل على مستوى عالٍ من المناعة لدى السكان حتى نتمكن من إيقاف الفيروس بحيث يكون الأشخاص الأكثر ضعفًا محصنين ، ستكون هناك مخاطر. في البداية ، سنكون في وضع لا يتغير فيه ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي.”
وعندما تشعر الحكومة في إنخفاض في الإصابات وتعالي نسبة الشفاء سوف تعمل على تقليل هذة الإجراءات الصارم.
لقاح جامعة أكسفورد، الذي تم إنتاجه باستخدام الأدوية العملاقة Astrazeneca، هو واحد من تسعة لقاحات فقط وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب، وهي المرحلة الأخيرة قبل التنفيذ، ويتطلع إلى آفاق واسعة أن يتم ترشبحة ويكون ذو أثر فعال في القضاء على الوباء.
وأوضح البروفيسور أن إنتاج اللقاح سينتج “تحديًا كبيرًا” في ملاحظاته أمام ندوة عبر الإنترنت مع خريجي جامعة أكسفورد ، أوضح البروفيسور بولارد وذكر أن في حالة نجاح اللقاح، سسوف يحتاج إلى عدة إجراءات أهمها أخذ الموافقة من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية.
وذكر “بمجرد حصولنا على نتائج التجربة، لا أستطيع أن أتخيل أنهم سيفعلون ذلك بين عشية وضحاها.سيتعين عليهم فحص البيانات بعناية شديدة – لن يتوقع الجمهور أقل من ذلك.”
وقال إن الإجراءات النهائي من المتوقع أن تأخذ عدة أسابيع، ونعمل جاهدا للحصول على اللقاح في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا