مقالات

إنجاز جديد يغير مسار السعودية

بقلم : ابتسام السيد عبد الغفار 

أعلنت السعودية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالسعودية يوم 17 سبتمبر 2020، عن الإنتهاء من مشروع أطول نفق أنابيب مياه في العالم بقطر ٨.٤م وبمسافةٍ بلغت ١٢.٥ كلم، لضخ المياه المحلاة من البحر الأحمر بمحطة الشعيبة إلى محافظة الطائف والقرى المرتبطة بها، ومنطقة الباحة.

كما أن المحافظ تفقد سير أعمال مشروع الخزن الإستراتيجي بمحافظة الطائف الذي يضم 9 خزانات بسعة 1.530 مليون متر مكعب من المياة المحلاة لجميع الخزانات إضافة إلى محطة الضخ التابعة لمشروع نظام نقل مياه الطائف.

حيث كان الهدف من المشروع نقل المياه المحلاة إلى الخزانات الإستراتيجية بالطائف لتغطية احتياجات المحافظة وقُراها الجنوبية، وصولاً إلى منطقة الباحة.

إنجاز جديد  يغير مسار السعودية
إنجاز جديد  يغير مسار السعودية

للمزيد من المقالات اضغط هنا

وتم تنفيذ المشروع ليحكي قصة نجاح جديدة في سياق الخطط والجهود المستمرة لإمداد المياه المحلاة ونقلها إلى المستفيدين في كافة مناطق المملكة.

وأبدي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لجميع العاملين بمختلف المشاريع اعتزازه بإمكانيات المؤسسة العالية وكفاءاتها الوطنية المؤهلة، وتمكنهم من مواصلة المشاريع رغم التحديات التي واجهتهم، وفخره بهم على المجهود الذي تم بذله لإتمام المشروع قبل الموعد المحدد.

والجدير بالذكر أن وكالة الأنباء السعودية “واس” استخدمت في المشروع آلة حفر عملاقة يبلغ طولها 160 مترا تعتبر من أسرع آلات حفر الأنفاق مما شجع على إنجاز الحفر قبل الموعد المحدد رغم صعوبة الطقس الجبلي وأزمة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا