ما هي أسباب عدم خسارة الوزن؟

 

 

الوزن الزائد من مسببات الإكتئاب

 

الفاكهة تزيد من الوزن

 

ما الأطعمة التي تعيق نزول الوزن؟ 

 

 ابتسام السيد 

 

فقدان الوزن أصبح أمر يهم الجميع، فالوزن الزائد يجعل الإنسان غير راضٍ عن مظهره، ويسبب له بعض الأمراض وصعوبة ارتداء الملابس التي تعجبه، مما يؤثر على صحته النفسية ويشعر بالإكتئاب، هل تحاول أن تخسر الوزن ولكنك تفشل؟

 

تتناول الأطعمة التي في إعتقادك أنها الصحية ومع ذلك لا تخسر الوزن؟

 

ولكن هذه الأطعمة التي تعتقد أنها صحية هي التي تعيق نزول الوزن.

 

الأطعمة التي لا تجعلك تفقد الوزن:

 

الألبان الخالية من الدسم:

حيث أن الناس يبتعدون عن الحليب كامل الدسم ويتجهون إلي الحليب خالي الدسم باعتقادهم أنه الحل الأنسب لخسارة الوزن،  ولكنه في الحقيقة يتسبب في زيادة الوزن،  لأنه لا يكون مشبعاً مثل الحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع،  كما أن بعض الشركات تقوم بتحلية الحليب خالي الدسم بالسكر لتحسين النكهة.

 

_الدقيق بأنواعه:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن خبز القمح الكامل هو الحل الأمثل خلال فترة الرجيم ويعتبرونه من أكثر الأنواع الصحية اللازمة لخسارة الوزن، وعلى الرغم من أن تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسباً لخسارة الوزن في بداية الأمر، لكن الإستمرار في تناول منتجات القمح “وخاصةً الغلوتين”يمكن أن يعيق فقدان الوزن لأنك لن تشعر بالشبع، كما أن القمح الكامل يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يؤدي إلى قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

 

_الفاكهة المجففة:

تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على مكونات من السكر الخفي،  وبذلك لا تصبح مناسبة لمن يتبع نظام غذائي،  ولكن لا يعتبر كل الفواكه المجففة تحتوي على السكر،  فهناك أنواع صحية وخالية من السكر، والأفضل هو تناول الفواكه الطازجة بعيداً عن تلك المجففة لضمان خسارة الوزن.

 

بعض الأطعمة التي تساعد علي خسارة الوزن:

1_القهوة

2_التفاح

3_البرتقال

4_اللوز

5_الطماطم

6_التوت الأسود

7_الزبادي

8_البقوليات

9_الخضار

10_الشوفان

 

لذا يجب اتباع نظام غذائي يشمل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والابتعاد عن العناصر التي تتسبّب في زيادة الوزن، واختيار الأطعمة التي يقل فيها السكريات الزائدة والنشويات.