أخبار العالم

شركات عالمية تتجه لتصنيع عقار” ديمديسيفير” لدورة الفعال في سرعة شفاء ترامب

 

أماني سمير

أشار الدكتور “محمد عوض تاج الدين” مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على الشفاء السريع والملحوظ في الحالة الصحية للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بعد الإعلان عن إصابتة بفيروس كورونا.

وأوضح “تاج الدين” عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة “دى إم سي” الفريق الطبي المشرف على حالة الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” لم يعلن التفاصيل الكاملة عن الأدوية التي حصل عليها، ولكن عقار “ريمديسيفير” كان رئيسياً في علاج “ترامب” وهو يستخدم منذ فترة داخل مصر.

وذكر “تاج الدين” إلى أن هناك شركات كثيرة بدأت في تصنيع عقار” ديمديسيفير” والذي تم إستخدام في مصر لعلاج الحالات الشديدة.

ووضح إلى أن كل الأدوية المستخدمة تساهم في تقليل حدة فيروس كورونا ولكنها لا تقضي عليه نهائياً، موضحاً:” لايوجد عقار مؤكد تم إعتماده بشكل اوحد في علاج فيروس كورونا”.

وأعلنت “وزارة الصحة والإسكان”، أمس الخميس، عن خروج 32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا