مقالات

أهم المعالم السياحية في فرنسا

بقلم : إسراء إسماعيل النزهي

دولة فرنسا من أعظم الدول السياحية في أوروبا. تساعد على تقدُم سياحة أوروبا بصورة واضحة. تعتبر فرنسا من أكثر البلاد زيارة من السياح حيث تستقبل كثير من السياح من مختلف دول العالم، لوجود بها الكثير من المعالم السياحية الرائعة والضخمة والتي يجذب إليها الكثير من السياح والزوار سواء من البلد أو من خارجها ومن أنحاء العالم.

ولكن السؤال الذي يراود الجميع ما هي أهم معالم السياحة في فرنسا؟

لكي نتعرف على بعض معالم السياحة في فرنسا نتبع التالي:.

١) برج إيفل:.

برج إيفل هو برج حديدي يوجد في باريس ويبلغ ارتفاعه ٣٢٤ مترا بما يساوي ارتفاع مبنى مكون من ٨١ طابق وهو أطول مبنى في باريس وثاني أطول مبنى في فرنسا بعد جسر ميلو. يكون رمز العاصمو الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها.

يأتي إليه الكثير من السياح والزوار من مختلف دول العالم لجماله وضخمته.

يُعرف برج أيفل على أنه هيكل ضخم مصنوع من الحديد المطاوع، حيث لجأ غوستاف أيفل إلى استخدام الحديد المطاوع بدلاً من الفولاذ، بسبب ارتفاع التكلفة التي كان يحظى بها الفولاذ في ذلك الوقت، ومع ذلك فقد كانت التكلفة النهائية لإنشاء البرج مرتفعة جدا وصلت بحوالي 7,799,401.31 فرنك فرنسي (1.5 مليون دولار)، وكان الهدف الآخر  لإنشاء البرج باستخدام الحديد المطاوع هو إثبات قدرته على صناعة هيكل قوي جداً وبوزن أخف، حيث بلغ وزن البرج ما يقارب السبعة آلاف طناً.

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

يتكون الهيكل من قاعدة البرج وهي عبارة عن منصة تتكون من أربعة أعمدة منفصلة، بالإضافة إلى العديد من الدعامات الأخرى، ومنصة صغيرة، والبرج نفسه الذي يحتوي على اللاقطات الهوائية والأسلاك الكهربائية.

٢) قوس النصر:.

يعتبر من أشهر المعالم الأثرية في فرنسا ويقع جغرافيا في مدينة باريس عاصمة فرنسا وتحديداً على رأس طريق الشانزلزيه في ميدان شارل ديغول المعروف بميدان النجمة، ويقع فلكياً على خط طول ٢,١٧ درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض ٤٨,٥٢ درجة شمال خط الاستواء، وشيد فى القرن التاسع عشر للميلاد، وانتهى تشييده في عام ١٩٣٦يام حكم لويس فيليب.

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

يأتي إليه الكثير من السياح ويجب علي كل ما ينوي السياحة في فرنسا أن يأتي إلى هذا المعلم البارز أثناء زيارة معالم باريس، فهذا القوس من أمر ببنائه هو نابليون بونابرت.

فقد جاء هذا القوس كنوع من التكريم للذين قاتلوا من أجل الثورة الفرنسية.

٣) شارع الشانزليزيه:.

الشانزلزيه‏ هو أحد شوارع باريس في فرنسا، وهو كذلك من أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم، يبلغ طوله ١,٩ كم ويبلغ عرضه ٧٠ متر.

يوجد فيه أرقى المحلات التجارية، المقاهي، مهرجانات وحفلات. ويوجد أيضا به معارض وخاصة العرض العسكري السنوي الذي يقام يوم الباستيل ودوري سباق الدراجات.

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

وهو أيضا أكثر الطرق تميزا في العالم ويحتوي على حديقة تضم القصر الكبير.

ويجب علي كل ما ينوي السياحة في فرنسا أن يأتي إلي هذا الشارع لجماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا