طريقة تحضير شوربة الدجاج بالكريمة

18

أميرة صابر

طبقنا اليوم من الأطباق الرئيسية والتى لا تخلوا منه عادتنا أى مائدة، وذلك لإحتوائه على العديد من الفوائد الهامة للجسم، طبقنا اليوم هو وصفة شوربة الدجاج بالكريمة، و تعتبر الشوربات من أكثر الأكلات شيوعا فى الوطن العربى حيث أنها تقدم للإنسان فوائد كثيرة منها : تساعد الجهاز الهضمي على أن يقوم بعمله بشكل جيد دون حدوث أي اختلالات، كما يستعين بها فى شهر رمضان الكريم لامداده بقدر كافى من السوائل التي قد فقدها أثناء فترة صيامه.

وكما ذكرنا سابقا فأنا الشوربات تحتوى على قيمة غذائية عالية ووصفة شوربة الدجاج بالكريمة واحدة من مجموعة كبيرة لـ أنواع الشوربة و إليكم طريقة تحضير وصفة شوربة الدجاج بالكريمة ومكوناتها :

طريقة تحضير شوربة الدجاج بالكريمة
طريقة تحضير شوربة الدجاج بالكريمة

للمزيد من المقالات اضغط هنا

أولا : المكونات

تعتبر مكونات وصفة شوربة الدجاج بالكريمة سهلة وبسيطة وذلك لأنها تعتمد بشكل أساسى على الدجاج فهو المكون الرئيسى لها أما باقى المكونات سنتعرف عليها الآن :

1 – قطع من صدور الدجاج

2 – مرقة دجاج 

3 – كريمة طبخ

4 – بصلة متوسطة الحجم قومي بتقطيعه وفرمها

5 – ثوم مفروم

6 – زبدة

7 – دقيق

8 – قرفة

9 – حبهان

10 – ورق لورا

11 – ملح

12 – فلفل أسود

خطوات عمل وصفة شوربة الدجاج بالكريمة :

لكي تقومي بتحضير وصفة شوربة الدجاج بالكريمة

 عليكي إتباع الآتى :

 أولا : 

تقومي بإشعال النار ثم تأتين بإناء واسع وتضيفي إليه مقدار من الماء ومعه حبهان و قرفة وورق لورا وملح وفلفل أسود ثم اتركيه حتى يغلى جيدًا.

ثانيا : 

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ضيفى إلى الماء المغلي صدور الدجاج، وبعد ذلك قومى بتهدئة النار تحته ويترك هكذا لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى نتأكد من نضجها.

ثالثا :

 بعد أن تتأكدي من نضج صدور الدجاج قومي بإطفاء النار واتركى الإناء حتى يبرد ثم بعد ذلك إلتقطى صدور الدجاج من الشوربة حتى تقطيعها إلى شرائح رفيعة.

رابعا : 

تأتينا بمقلاة بها كمية من الزبدة، ثم تقومين بإشعال النار تحتها حتى تذوب الزبدة، وبعدها قومى بإضافة البصل وقلبى حتى يتحول لون البصل إلى اللون الذهبى.

خامسا : 

يضاف الثوم إلى الخليط السابق ثم يقلب جيدا حتى يذبل، وبعد ذلك تقومين بإضافة الدقيق مع الإستمرار فى التقليب، ثم ضيفى المرقة والكريمة  مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.

سادسا :

 تعتمد هذه الخطوة على التقليب الجيد وذلك حتى تتاكدى أن الخليط أصبح سمكه غليظا، ومن بعد ذلك تضيفى قطع الدجاج المقطعة، مع التقليب لمدة دقائق معدودة ليصبح الخليط مندمجا بشكل كامل ثم تقدم بعد ذلك.