ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟

81

 

نعمه سلام

عادت الحياة لسابق عهدها بعد حظر دام 6 أشهر ومع عودتها بدأت تظهر أحداث على الساحة أهمها حادثة الاختطاف التي هزت وسائل التواصل الإجتماعي.

ومع تزايد الحديث عن الواقعة وعدم مقدرتنا على التفرقة بين الخبر والشائعة والواقع والخيال ،نفى مصدر أمني أمس، ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الإشاعات الخاصة بخطف واختفاء الفتيات في محافظة الإسكندرية وكفر الشيخ، وأكد المصدر على أنه تم تقديم بلاغ عن اختفاء طالبة بإحدى المدارس تغيبت عن المنزل، ومازال فحص البلاغ ساري ولم يتعرفوا حتى الآن عن سبب تغيب الفتاة.

 

وقد انتشر منذ يومين على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من شائعة تقول إن الخاطف يطور من نفسه ويعتمد على طرق عديدة لجذب الضحية ومنها الوقوف ف الشارع وسؤال أحد الأشخاص عن مكان معين، أو طلب المال ، أو إدعاء الإنتحار.

ذكرت عدة صفحات على الفيس بوك أن تلك العصابات لا تفرق ف السن فمنذ ثلاثة أيام اختفت الطفلة “فرح سماح” وهي طالبة في الصف الثاني الإعدادي، وفي حوار مع والدها أكد على اختفائها منذ ثلاثة أيام.

ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟
ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟

للمزيد من التقارير اضغط هنا

وذكرت ” يارا محمد” أن هناك شخص ذهب لها مكان عملها وكان يعترض طريقها في الشارع بحجة أنه مريض نفسي ويريد الانتحار ، وأضافت أنها تعاطفت معه في مرتين انا المرة الثالثة فقدت سيطرتها على نفسها و أخبرته بأن يبتعد عنها ويتوب إلي الله، هذا نفسة ما أكدت عليه “ندا محمد”.

ولم تستهدف تلك العصابات الفتيات فقط فقد نشرت” إيمان النوهى” عبر حسابها الخاص علي الفيس بوك أن ابنها كان سيخطف منها بالرغم من وجودها هي واخته معه حيث التفتت لتتحدث مع أخته جائت ثلاث سيدات منتقبات وواحدة أخذته من يده وعندما التفتت الأم أخذت ابنها و تحججت السيدة بأنها اعتقدت أنه أحد أبنائها.

ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟
ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟

أما في محافظة كفر الشيخ قالت “فاطمة أبو سعد” أنها تعرضت لمحاولة اختطاف من قبل سيدة ترتدي اسود وتمسك بيدها منديل وتدعي أنها ابنتها ، وفي تلك الأثناء رن هاتف “فاطمة” ولم تجد السيدة إلا وقد فرت هاربة إلي توكتوك كان يراقب تحركاتها من بعيد.

وظهرت بعض التغريدات على تويتر تطالب من الرئيس تأجيل الدراسة حتى يتم السيطرة على تلك العصابات، أو استمرار التعليم اون لاين.

ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟
ريا وسكينة تعود من جديد حقيقة أم شائعة؟

وذكر الإعلامي “وائل الإبراشي’ خلال برنامج التاسعة، أن ظهور هذه الشائعات بفعل الاخوان، لزعزعة الاستقرار والأمن في مصر، و خصو الفتيات بالذكر لأن اختطاف الفتيات بيئه خصبة لتكاثر الشائعات مثل انتشار حوادث الإغتصاب والتحرش، و انتشار الإنفلات الأمني، وتقيد الفتاه و الحد من خروجها من البيت بدون محرم وعرقلة دراستهم وتفوقهم في الحياة الدراسية والمهنية.

وقد توعدت قوات الأمن لناشر تلك الإشاعات التي تهدد إستقرار الأمن.