الهلال الأحمر الإماراتي يقوم بإعداد قوافل مساعدات إنسانية لليمن

8

 

أماني سمير

قامت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”، بإعداد قوافل مساعدات إنسانية لليمن تضمنت 25 طناً من المواد الغذائية المتنوعة يستفيد منها أكثر 3500 نسمة.

ونوهت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الجمعة، أن المساعدات الإماراتية تأتي في إطار الحملة الإنسانية التي تقوم بها” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” لمساعدة اليمنيين في المناطق الفقيرةوالنائية، ضمن قوافل الدعم المستمرة لأهالي الساحل وقرى تعز في إطار المرحلة الثانية لعام ” 2020 ” من أجل تخفيف معاناتهم ومساعدتهم.

ويذكر أن دولة الإمارات عززت نسبة الدعم لليمن في هذه المرحلة بدفعة جديدة من المواد الغذائية وصلت إلی ميناء “المخا” مطلع هذا الأسبوع والتي تقدر بـ250 طنا من المواد الغذائية، تضاف إلی ما أفرغته سفينة المساعدات قبل شهرين والتي كانت تحمل علی متنها 300 طن من مواد الإغاثة، ليصبح الدعم المقدم خلال هذه المرحلة 550 طنا، ولا تزال القوافل مستمرة بشكل يومي علی مناطق الساحل المحتاجة ومخيمات النازحين.

وأعرب المستفيدون من المساعدات عن الشكر والامتنان لدولة الإمارات التي لم تنسهم في أسوأ الظروف وأشدها قساوة، مقدرين الوقفة الإنسانية الصادقة لدولة الإمارات مع أهالي الساحل خصوصاً دولة اليمن.