طارق شوقي يعلن عن نسبة نجاح الثانوية العامة المؤجلين 31.5%

8

 

أسماء مجدى

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة امتحان الدور الثاني للطلاب الذين تقدموا بطلب تأجيل نظراً لتعرضهم لظروف طارئه منعتهم من أداء امتحان الدور الأول وتمت الموافقة على تأجيل الإمتحان لهم وحصولهم على الدرجة الفعلية باعتبارها فرصة ثانية.

وتبين أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلب للإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة التى تثبت أحقيتهم فى أداء الدور الثاني للطلاب المؤجلين بلغ 241 طالب/طالبة منهم 207 طالب/طالبة قاموا بأداء الامتحان تبعاً للجدول المعتمد، وتغيب عن الإمتحان 34 طالب/ طالبة ونجح منهم 76 طالب / طالبة وبلغت نسبة نجاحهم (31.5% ) .

وصرح نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور” رضا حجازي” ، أن الوزارة تعمل على التبسيط وتوفير الفرص للطلاب وإعطائهم الحق في التضرر من نتائج المواد التي قاموا بتأديتها .

وأعلن أنه تم التأكيد على لجان النظام والمراقبة بالقيام بفتح باب التظلمات لفترة تصل إلى 5 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 11/10/2020 وتنتهي يوم الخميس 15/10/2020 أي قبل موعد بدء الدراسة، بشرط تسديد الرسوم المخصصة للتظلمات وقدرها (مائة جنيه) عن كل مادة في أي فرع من فروع بنك مصر لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبنفس الشروط والقواعد التي تم الإعلان عنها سابقاً.

وأضاف “شوقي” أن هذا الإمتحان تم تنفيذه هذا العام فقط لظروف إنتشار فيروس كورونا.