إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن ” تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي “

90

 

 

أتمنى أن أقف أمام نجوم كبار مثل يسرا وعادل امام 

بعض المواقع لقبوني خليفة حسين فهمي

أتمنى تجسيد أدوار مركبة وصعبة

 

رؤية وطن 

حوار / مروة صلاح 

 

فنان شاب موهوب يسعى لتحقيق حلم الوصول في عالم الفن، فهو ابن محافظة بني سويف والزوج والأب القدوه لأبنائه والأبن البار، مؤمن بأن الإجتهاد هو السلاح الأهم لصنع مكانتك الخاصة ،جسد دور الظابط الأسرائيلي في فيلم “الممر” الذي نال على أعجاب المشاهدين وغضب أصدقائه ، أنه الفنان “إيهاب أبو الدهب” في حوار شيق مع رؤية وطن .

 

 

من اكتشف موهبتك؟ وكيف كانت بدايتك في عالم الفن؟

والدتي هي من اكتشفت موهبتي ولها فضل كبير ، هي وزوجتي، أما عن  بداياتى في عالم الفن كان من خلال مسلسل “الميزان”، وهو مشهد مراسل لقناة فضائيه امام الفنانة “غاده عادل”.

 

ماهي الصعوبات التي واجهتك في بداية مشوارك؟

السفر من بلد إلى أخري بالإضافة أنه كان ليس لدي العديد من العلاقات في الوسط ، ولذلك كان الشغل محدود جدا إلى أن عرفت طريق مكاتب الكاستنج.

 

مَن مِن النجوم تتمنى أن تجتمع معه في عمل فني ؟

أنا عملت مع نجوم كثيرة في الوسط، لكن  حلمي هو أن اقف امام ممثلين ونجوم كبار فمن الممثلات أتمني الوقوف أمام  يسرا أو ميرڤت أمين، أما من الممثلين محمد صبحى أوعادل امام.

 

كيف كانت تجربتك في فيلم “الممر”؟ وكيف استقبلت ردود أفعال الجمهور عليه؟

فيلم “الممر” علامة في تاريخ السينما ، وكانت هذة هي  المرة الثانية  التي اقف فيها امام كاميرة أستاذ “شريف عرفه” ، وذلك بعد فيلم “الكنز”، والعمل معه شرف كبير لي، أما عن ردود الأفعال  فبعض من اصدقائى غضبوا من تجسيدي لدور ظابط إسرائيلى، وان مشهدى الذي تحدثت فيه بالعبريه كان لحظه اكتشافي لهروب المصريين وذلك مااغضبهم،  حيث كان المشهد لحظة أكتشافي هروب المصريين من الكامب مما ادى  لإشتباك القوات الاسرائيليه والجنود المصريين.

 

ما هي طريقتك في الإستعداد لأي دور ترشح له ؟

الأدوار  في الوقت الحالي ثانويه وفي بعض الأوقات تكون مشهد أوأثنان فقط، لكن بكون سعيد جدآ وأحاول جيداً أن  اذاكر دوري ، وأفهم أبعاد الشخصية.

 

ما هو الدور الذي تتمنى القيام به على الشاشة؟

أتمني تجسيد أدوار مركبة و تكون صعبة فأنا أمتلك طاقه فنية كبيرة، وأتمنى أن أقوم بتمثيل مسلسل عن قصة حياة  النجم “حسين فهمى” لان بعض المواقع والصحف الالكترونيه لقبونى بخليفة “حسين فهمى”، أو عمل مسلسل عن النجم الراحل  “أحمد رمزي”.

 

ماذا عن المسرح في حياة إيهاب أبو الدهب؟

لم أعمل في المسرح كثيراً لكن أتمنى ذلك لأن المسرح هو أبو الفنون.

 

حدثنا عن فيلم 2025؟

الفيلم يتحدث عن جائحه كورونا وهو من إخراج صديقى “معاذ سند”،  تم تصويره في أوقات الحظر واخذ مني مجهود كبير لأنني لم أتحدث أبدا حتى ولو بكلمه واحده اثناء التمثيل، لكن أوصلت رساله واضحه من المستقبل للبشر، والفيلم تم تصويره في محافظة “بني سويف” واشترك المخرج بالفيلم في مهرجان “سنيمانا العربى” للفيلم القصير ، واخذ شهاده امتياز ويشارك أيضاً في بعض المهرجانات المحلية والدولية، وتدور أحداث الفيلم عن  شاب يمكث في منزله معزول لمدة خمس سنوات وهو الوحيد الذي التزم بالحظر،  ليخرج بعد هذه المدة  ليرى العالم قد أصبح بدون بشر مخرب فوضوي للغايه، ويبعث رساله من المستقبل انه يجب عليا ان نلتزم بالحظر ونلزم بيوتنا لكى لا نرى العالم كما هو موضح في الفيلم.

 

أيهما تفضل أكثر الدراما أم السينما؟

الاثنين معاً انا أعشق التمثيل في أى لون و أي تخصص.

 

الهجوم على الفنانين والتنمر انتشر كثيرا في الفترة الأخيرة وما هو تعليقك على هذا الأمر؟

التنمر شئ مشين جدآ وهذا قبح شديد، وأنا ضد التنمر في أى صوره، لآن كل انسان له ما له وعليه ماعليه.

إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن " تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي "
إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن ” تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي “

 

إنتهيت من تصوير دورك في مسلسل “هجمة مرتدة” كيف كانت التجربة؟

التجربه كانت ممتعه جداً، العمل مع نجوم كبار مثل الفنان أحمد عز والفنانه هند صبرى شئ ممتع ومُحفز، وهذا ثاني عمل لى مع احمد عز،  واتذكر عندما قابلته في احد أيام تصوير مسلسل “هجمة مرتدة” وعرفته بنفسي وقلت له  اننى اشتغلت معك في فيلم “الممر” أنا الظابط الاسرائيلى الذي كشف هروبكم من الكامب أنا الذي قال “متصريم متصريم” ، تفاجئ بي وظل يضحك معي وقال لي” ياعم مش احنا قتلناك في الممر انت ورانا ورانا”، ثم  تبادلنا الضحكات معاً وقال لي” شد حيلك “، ومن هنا احب أن أوجه  الشكر إلى المخرج “أحمد علاء” لأنه اسند لي بعض المشاهد في المسلسل،  واشكر ايضآ مكتب فريم والاستاذ عبد العزيز.  زيزو. واحمد هاشم لثقته بي هو والاخ ابراهيم ايكو، لأنهم أعطونى فرص كثيرة فى التمثيل.

 

ما القادم في أعمالك الفنية؟

في رمضان 2021 أن شاء الله مسلسل “هجمة مرتدة” ومسلسل “جمال حريم”،  وأن شاء الله اعمال أخرى لأننا مازلنا في بداية الموسم.

إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن " تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي "
إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن ” تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي “

 

في نهاية حوارنا هل تريد إضافة شئ آخر ؟

أحب أشكر حضرتك جداً ،وأشكر موقع رؤية وطن على هذا الحوار الممتع،  وأنكم دائما في تألق ونجاح،  مع تحياتي “إيهاب رؤو الدهب” .

إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن " تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي "
إيهاب أبو الدهب في حوار لرؤية وطن ” تجسيد دور ضابط إسرائيلي في الممر أغضب أصدقائي “