مواصلة الإحتجاجات في اسرائيل اعتراضا علي حكومه نتنياهو

9

 

 

نعمه سلام

 

إندلاع مظاهرات في القدس و تل ابيب من قبل معارضين “بنيامين نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بسبب طرق مواجهته كورونا، بالرغم من فرض قيود شديدة على التجمعات تنفيذا لحالة الطوارئ في البلاد

وتجمع المحتجون بالمئات في القدس وتل أبيب، مساء الثلاثاء، رافعين الأعلام الإسرائيلية، منتشرين في الشوارع ، مع الحفاظ على التباعد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لڤيرس كورونا .

حاملين لافتات مكتوب عليها “طاغٍ.. استقلْ”، بالإضافة إلي رسومات كرتونية للسخرية من “نتنياهو” وهو خلف قضبان الحبس، مشيرين إلى محاكمته الجارية بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وقال “ميكي روزنفلد” الناطق بإسم الشرطة في بيان، أن المحتجين خالفوا القانون والقواعد والأنظمة في أنحاء المدينة، حيث تحولت التظاهرة إلى صدامات مع الشرطة.

مضيفا أنه حدث اشتباك بين الشرطة الإسرائيلية ومجموعات من المتدينين اليهود في مستوطنة “موديعين عيليت” وحى “ميئا شعاريم” في القدس، ألقى خلالها المحتجون حجارة وقطعاً معدنية باتجاه قوات الشرطة، ما أدى إلى إصابة 4 من أفرادها بجروح 

وعلى الفور فرقت الشرطة المحتجين بالقوة، واعتقلت 24 شخصاً، 17 في “ميئا شعاريم” و7 في”موديعين عيليت”، وأحالت المعتقلين اليوم إلي محكمة في القدس للنظر في تمديد اعتقالهم.