تثبيت أسعار البنزين والسولار كل ثلاثة أشهر

8

أماني سمير

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال اجتماعها الأخير، تحديد أسعار بعض المنتجات بشكل ربع سنوي والعمل على تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.25 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.5 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.5 جنيه للتر لبنزين 95 وعند 6.75 جنيه للتر للسولار وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 3900 جنية للطن وفي الفترة السابقة لم يتم حصول أي تخفيضات في الأسعار من أجل مواجهة أي احتمالية لزيادة الأسعار في أي وقت.
وجاء ذلك حسب قرار اللجنه الأخير بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو موجود في العديد من الدول وهذه الآليه تعمل على تعديل أسعار البترول كل ربع سنه سواء بالارتفاع أو بالإنخفاض.
وأشارت اللجنة بأن توصياتها وقراراتها تعمل على زيادة المصداقية والالتزام بما قد صدر عن اللجنة من قبل. وذكرت اللجنة في تقريرها على استمرارها المتواصل في متابعة أسعار البترول العالمية وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية والالتزام بتطبيق آلية التسعير التلقائي وفق لقراراتها السابقة
وذكرت اللجنة في يوليو الماضي قرارها بتثبيت أسعار الوقود عند سعر 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، فيما استقر سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.
وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تزيد نسبة التغيير في سعر البيع ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع المتفق عليه