مدبولي يتابع توافر الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا

6

 

أسماء مجدى

استلم الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقرير من الشئون الطبية بشأن بروتوكولات العلاج الخاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك للأطمئنان على توافر الأدوية.

وأضاف أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير جميع الأدوية المطلوبة والتي حددتها وزارة الصحة لعلاج فيروس كورونا المستجد، كما أن الوزارة تعمل على المتابعة الدورية المستمرة للتأكيد على توافر الأدوية .

وأوضح المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور “حسام المصري” أن أمانة الشئون الطبية تعمل على التنسيق والمتابعة مع رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور “تامر عصام ” للعمل على توفير جميع الأدوية الخاصة بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد وتوافرها بالأسواق من خلال الشركات المصنعة للدواء .

هذا وقد تضمن تقرير أمانة الشئون الطبية قائمة تشمل أسماء وأعداد العقاقير التي عملت الهيئة على تدبيرها خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تم توفير نحو 2.5 مليون عبوة من دواء “ازيثرومايسين” أقراص، و نحو 233 ألف زجاجة شراب من نفس العقار، فيما تم توفير حوالى 5.2 مليون عبوة من دواء “باراسيتامول” أقراص، و140 ألف زجاجة شراب من نفس العقار، وكذلك نحو 1.6 مليون شريط “زنك” أقراص، فضلاً عن توفير 3.3 مليون شريط “فيتامين سي” أقراص.

وأضاف الدكتور “حسام المصري” أن الكميات التي تم توفيرها للعمل على سد احتياجات السوق المصابين بفيروس كورونا تكفي العلاج وأن الهيئة المصنعة للدواء تعمل على توافر تلك الأدوية باستمرار في الأسواق.