مداخلة هاتفية للدكتور “طارق الرفاعي” عبر برنامج على مسئوليتي

8

 

ضحى محمود

أكد الدكتور”طارق الرفاعي”مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، فى مكالمة هاتفية عبر برنامج على مسئوليتي للإعلامي”أحمد موسى” بأن هناك لجان رصد من خلال المحافظات مهامها رصد أية شكاوى أو معوقات تواجه المواطنين قاصدي خدمات التصالح عبر المراكز التكنولوجية و منافذ عمليات التصالح .

وأشار الرفاعي أن منظومة الشكاوى الحكومية تخضع تحت متابعة الوزارة أول بأول لمراجعة الضوابط الموضوعة لها.

وأكد أن هدفنا التيسير على المواطنين بكافة السبل المتاحة ودعا المواطنين إلى تقديم شكوى في حالة تعرضهم لأي حالة تعنت من جانب أي جهة حكومية إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وذكر الرفاعي أن هناك تقارير ترفع أولا بأول إلى رئاسة مجلس الوزراء بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وردت لنا 3781 شكوى فى مخالفات البناء المتعلقة بموضوع التصالح ،وأن محافظة القاهرة سجلت أكبر عدد من الشكاوى وتليها القليوبية ثم الجيزة

وذكر أيضا أن رقم الخط الساخن هو 16528 لمنظومة الشكاوى، وأن هناك تطبيق عبر الهواتف المحمولة (تطبيق في خدمتك )

وصرح دكتور رفاعي أن هدفنا هو الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية الموحدة ورصد أهم المشكلات بكافة الطرق.

واثناء المداخلة التليفونية اتصل الإعلامي أحمد موسى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على الهواء مباشرة للتأكد من فاعلية المنظومة ونوهت إحدى متلقي الخدمة بضرورة الالتزام بالرقم القومى ، وقد طلب منها الإعلامي أحمد موسى بسؤالها. الإفصاح عن كم عدد الشكاوى المقدمة لها. على مدار اليوم فرفضت وقالت أن ذلك من أسرار العمل ولا يجوز الإفصاح بها رغم أن الإعلامي أشار لها بأن دكتور رفاعي معه على الخط الآخر.، إلا إنها أصرت على تنفيذ التعليمات ،وقد شكرها «رفاعي» على الهواء لتنفيذها التعليمات المحددة لها والضوابط الموضوعة .

وفى نهاية الإتصال صرح «الرفاعي» أن منظومة الشكاوى الموحدة تسير وفق القواعد المحددة وأننا نسعى على التطوير دائماً.