سلاح المستقبل يكمن في التكنولوچيا

26

 

 

رحمه الألفي

 

يستخدم العالم أجمع التكنولوچيا بمختلف أنواعها، وبين حين وأخر يعتقد البشر أن التكنولوچيا هي مجرد وسائل التواصل الإجتماعي، متناسين أن فروع التكنولوچيا أكبر وأوسع مما هو ظاهر لهم، حتى إن أغلب مستخدمي التكنولوچيا لا يدركون أن سلاح المستقبل يكمن في التكنولوچيا الحديثة، وكذلك في فروعها المتعددة والمختلفة الظاهر منها و الباطن.

 

ما هي التكنولوچيا

كلمة technology هي كلمة من أصل يوناني تم دمجها من مقطعين تكنو وتعني مهارة أو حرفة، و لوچي وتعني علم ليصبح معناها علم التطبيق أو علم المهارة، وقد تم صياغة تلك الكلمة في العديد من المعاني والإصطلاحات، لكن الأهم هو أن التكنولوچيا دائما سلاح للمستقبل.

 

أهمية التكنولوچيا

تظهر أهمية التكنولوچيا في براعتها، حيث أسهمت التكنولوچيا في تسهيل العديد من المهام وخصوصا في المجال الطبي، فقد ساعدت في التصوير الإشعاعي عبر الأجهزة الطبية الحديثة، وكذلك إجراء العديد من العمليات المعقدة بسهولة ويسر، ولم ننسى براعة التكنولوچيا في الإتصال، حيث يسرت التكنولوچيا من التواصل بين البشر، وأصبح من السهل على الجميع الوصول للأخر حتى وإن كان فرق المسافات بينهما لا يحصى، لا يمكن أن تظهر أهمية التكنولوچيا من خلال كلمات بسيطة، فالتكنولوچيا عامة وتكنولوچيا الإتصال بالأخص أصبحت سلاح للمستقبل وقوة للحاضر.

 

مجالات التكنولوچيا المختلفة

١-التعليم

ساهمت التكنولوچيا كثيرا في مجال التعليم، بداية من إختراع الورقة وصولا إلى أحدث وسائل التعليم.

 

٢-الإتصالات

لقد أصبحت شبكة الإنترنت أشبه بقرية صغيرة تشمل العالم أجمع، وذلك بفضل تكنولوچيا الإتصالات التي جعلت من السهل التواصل مع الأخرين، بالإضافة لإمكانية المحادثات بالصوت والصورة ، وكذلك البحث عن حلول متطورة عبر تكنولوچيا الإتصالات للعديد من المشكلات التي تواجه المجتمع حديثا.

 

٣-البيع الإلكتروني

حيث يقوم من خلاله عمليات العرض و البيع والشراء عبر مواقع عديدة على شبكات الإنترنت المختلفة.

 

٤-الثقافة والإعلام

لقد لعبت التكنولوچيا دورا فعالا في نشر الثقافة والإعلام، وذلك من خلال المواقع الإلكترونية للصحافة، وكذلك المجلات والجرائد المطبوعة، وتوفر العديد من التدريبات على مواقع الإنترنت، وأيضا الكتب التعليمية.

 

٥-الطب

ساهمت التكنولوچيا في سهولة إجراء العمليات، وسهولة الكشف عن الأمراض من خلال أجهزة الأشعة، وأيضا إجراء العمليات الجراحية بسهولة من خلال القسطرة.

 

٦-العسكرية

إستطاعت القوات أن تتواصل سويا بفضل التكنولوچيا الحديثة، وكذلك مكنتهم من إختراع الأسلحة التي كانت سببا في كسب العديد من الحروب والحفاظ على أمن الوطن.

 

لم تنتهي مجالات التكنولوچيا عند هذا الحد بل تمادت للعديد من المجالات المختلفة، والظاهر خلف كل المجالات هو تكنولوچيا الإتصالات، تلك التكنولوچيا التي تساهم في ترقية وتطوير جميع المجالات بلا إستثناء، فإن كان الفضل بالنسبة لنا يعود للتكنولوچيا عموما، فالفضل بالنسبة لجميع المجالات يعود لتكنولوچيا الإتصالات، فسلاح المستقبل يكمن في التكنولوچيا.