أخبار منوعة

يديعوت أحرونوت: إسرائيل الثالثة عالمياً في وفيات فيروس كورونا

 

نادين الشوربجى

 

تُظهر البيانات والإحصائيات أن إسرائيل ثالث أعلى دولة فى الوفيات ويسبقها الأرجنتين .

وقد شهدت إسرائيل اجتياح هائل للفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية فقد بلغ عدد الإصابات اليومية إلى أكثر من 9 آلاف حالة.

وأكدت جامعة أكسفورد من خلال النتائج التى توصلت لها عن طريق مديرية المخابرات فى جيش الدفاع الإسرائيلي أن معدل الوفيات فى إسرائيل من أعلى المعدلات فى العالم.

وقد سجلت إسرائيل منذ بداية سبتمبر 747 حالة وفاة بمعدل 20 حالة فى اليوم، وفى يوم الخميس سجلت أعلى حصيلة وفاة منذ تفشى الفيروس ، حيث سجلت 44 حالة.

وحصيلة الوفيات منذ تفشى الفيروس 1692 حالة. وكان ما لايقل عن 57% من الضحايا فوق سن ال80، و 25% تتراوح أعمارهم بين 70:79 ، وأقل من 1% دون سن 39 عاماً.

وفي حين شهد العالم ارتفاعاً بنسبة 12% في الوفيات بسبب الفيروس التاجي خلال الأسابيع الماضية، فقد شهدت إسرائيل ارتفاعاً في عدد الوفيات بأكثر من 52.5%.

إيطاليا على سبيل المثال، التي تمكنت من خفض عدد المصابين حديثاً بشكل كبير، لا يزال لديها معدل وفيات يبلغ في المتوسط 11.14%. ويرجع ذلك في الغالب إلى موجة العدوى الجماعية الأولية التي ضربت البلاد في مارس و أبريل.

ويبلغ متوسط معدل الوفيات في المملكة المتحدة 8.29%، و8.08% في بلجيكا، و5.28% في فرنسا، و4.89% في هولندا، و 2.64% في الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا