نجاح 13 ألف طالب وطالبة في التسجيل بالجامعات العربية والمصرية

رؤية وطن

نجاح 13 ألف طالب وطالبة في التسجيل بالجامعات العربية والمصرية

نهال الجمل

بين الأستاذ “السيد عطا”، المشرف العام علي مكتب التنسيق، في إجتماع صباح يوم الأحد، أن عدد الطلاب الذين قدموا لتنسيق الشهادة المعادلة في الجامعات قد تصل إلي 13 ألف طالب وطالبة.

أكد رئيس قطاع التعليم ،على أستمرارية تسجيل الطلاب لرغباتهم عبرموقع التنسيق الإلكتروني، دون مواجهه أي عقبات، وينصحهم بكتابة بيانتهم بالكامل بشكل صحيح، وأيضا للحفاظ علي صحتهم عليهم أرتداء الكمامات الطبية والألتزام بها، وعدم دخول أي طالب معامل التنسيق بدون أرتداء الكمامة حفاظا علي سلامة أولا وسلامة من حولة.

وأوضح الأستاذ “السيد عطا”، بتقديم كل طالب مستند لإقامته في بلده حسب شهادة الثانوية العامة الحاصل عليها في الخارج، خلال مدة الدراسة بشهادة الثانويه ،علي أساسه تحسب المجموع المعتبر للدرجات كل طالب وطالبة،وذلك بتقديم إقامة فعلية من الدولة المقيم بها أو إثبات بجواز سفر يشمل بيانات فترة الدخول والخروج من مدرسته.

و ذكر أن بداية تقديم تسجيل الرغبات كانت في يوم السبت 26-9-2020 ،حتي قبل اليوم المحدد قبل إعلان النتائج، حسب ما تنتهي معامل الجامعات ،والتي تبدأ من عملها يوميا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتي تمام الساعة الثالثة مساء لتنتهي بإدخال وتعديل رغبات كل طالب في الساعة السابعة مساء في اليوم الأخير للتقديم.