صحة البرلمان :إحتمالية ظهور الموجة الثانية من كورونا خلال أيام

17

نهال الجمل

كشف النائب سامي المنشد،أمين سر لجنة الصحة العالمية، إحتمال ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا وخصوصاً أننا مقبلون على بداية شهور الشتاء.
مشيراً أيضاً أن بداية فترة الشتاء تنتشر فيها الأنفلونزا التي تشبه الكورونا وبالتالي تزداد عدد الإصابات بفيروس كورونا و العدوى تنتشر في الموجة الثانية.
وأوضح أمين صحة البرلمان،بضرورة الالتزام بالكمامات والإرشادات العامة في المستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد ووسائل النقل لتجنب عدوى الموجة الثانية من فيروس كورونا.
وينصح عبدالغفار بإنه يجب أتباع الإرشادات والألتزام بها بما فيها ارتداء الكمامات الطبية والإلتزام بالتباعد الإجتماعي الذي قد يحدث خلال أيام قادمة نظراً لبدء الدراسة لتفادي الموجه الثانيه لفيروس كورونا.
وأيضا أضاف عبدالغفار أننا من نعرض أنفسنا للإصابة بالفيروس، نظراً لعدم إتباع الإجراءات التي تصدرها الدولة للحفاظ على صحتنا وصحة من حولنا،وبالتالي نلاحظ خلال أيام ازدياد في عدد الإصابة بالفيروس وسيشهد العالم موجة ثانية أخرى.
والجدير بالذكر أنه يتم عمل لقاح المرحلة الأولي للفيروس وسيتم تطبيقه على عدد قليل من الناس، وبعد التأكد من نجاحه سيتم تطبيقه على كافة المصابين.