جيروساليم بوست الإسرائيلية تكشف أول تعاون بين تل أبيب وأبو ظبي في مجال الصحة

7

 

نادين الشوربجى

عقد مركز هداسا الطبي الإسرائيلي مؤتمراً طبياً دولياً مع مركز طبي بالامارات، في أول تعاون بين المعاهد الطبية الإسرائيلية والإماراتية منذ توقيع اتفاقية السلام في 15 سبتمبر.

ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه في هذا المجال، وأعلن الدكتور “أوري بولاك”، مدير وحدة العناية الفيروسية للأطفال في معهد هداسا للقلب في القدس انضمامه مع الدكتورة “كسبيا راماكريشنا”، رئيسة الوحدة الموازية في مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي معاً ونظما مؤتمراً عبر الإنترنت يوم الخميس حيث ركزا على الاتجاهات المستقبلية في العناية المركزة وأمراض القلب لدى الأطفال.
وحضرت “رودا سمولو”، رئيسة منظمة هداسا الصهيونية النسائية في أميركا، المؤتمر وأعربت عن دعمها للمبادرة وقالت إنها تأمل أن تستمر في النمو.
وقد حضر المؤتمر عبر الإنترنت أكثر من 400 خبير فى العلاج الطبى للأطفال من العديد من البلدان، بما فى ذلك الدول الأوروبية والولايات المتحدة وفيتنام والبرازيل وكولومبيا، وأيضاً بعض الدول الإسلامية التى لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل فقد حضر خبراء من الكويت والمملكة العربية السعودية وقطر وعمان وماليزيا وعمان وإندونيسيا.
وتضمن المؤتمر مناقشة مشتركة دعي فيها المشاركون إلى إطلاع زملائهم الخبراء على الاكتشافات الجديدة أو الأفكار أو تطورات المنتجات في مجال وحدة العناية المركزة للأطفال التي صادفوها مؤخراً.
وقد عقد المؤتمر برعاية الجمعية الأوروبية للعناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة وجمعية العناية المركزة لأمراض القلب للأطفال.