أخبار مصر

قرارات المجلس الأعلى لتحديد أعداد الطلاب في الجامعات

نهال الجمل

أعلن المجلس الأعلي للجامعات بإنه يتم تحديد عدد الطلاب بالجامعات علي حسب نتائج الثانوية العامة وسعة كل كلية لإستقبال كل طالب على حسب مجموعة

وجاءت القرارات المجلس كالآتي:
يتم تجهيز كليتي الهندسة والعلوم والتكنولوجيا بجامعة زويل لبرنامج التنسيق الإلكتروني لقبول الطلاب التي يرغبون بها.

وأيضاً تجهيز كليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية والإنسانيات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرنامج التنسيق الإلكتروني لقبول الطلاب الذين يرغبون الالتحاق بها.

بالإضافة لوضع بيانات للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني لهذه الكليات، وعلى كل طالب النجاح باختبارات القدرات التي تعدها له الكلية لكي يلتحق بالكلية المناسبة له.

وافقت منظمة القبول والتي من قواعدها قبول طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات بالأقسام الموجودة أمام شعبة العلوم الطبيعية وأمام شعبة الجيولوجيا.

قبول طالبات شعبتي العلوم والرياضيات بالثانوية العامة المصرية (بدلا من شعبة العلوم فقط) بشعبة الاقتصاد المنزلي بكلية البنات للعام الجامعي 2020 /2021.

قد يتم عمل إجراءات لإنشاء 7جامعات أهلية تضم جامعات أسيوط وحلوان وبني سويف وبنها وأسوان والمنيا والمنصورة.

أخذ كافة الإجراءات لبناء كلية طب بشري بجامعة الوادي الجديد.

حسب بروتوكول التعاون قدم مقترح لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعات المصرية.

الدعم الكامل للجامعات للتخلص من مشكلات الأمية التي تواجه مصر بمساندة الهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لوزارة التربية والتعليم، بناء للمشروع القومي التي يقوم في الجامعات المصرية لحل مشكلة محو الأمية والذي قد يتم فعله في 3/7/2020 أو 20/7/2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا