وزيرة الثقافة تعلن عن نجاح معرض الإسكندرية .

1

 

أسماء مجدى

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة عن إقبال وتوافد الجماهير على معرض الكتاب بالإسكندرية مشيرة إلى أهميه الكتاب فى نشر الثقافات بين المجتمع .

كما أوضحت الجهود المبذولة لتشجيع الناشرين ودعمهم معبرة عن سعادتها بنجاح المعرض وذلك بعد معرفتها بردود الأفعال الإيجابية للناشرين والتى عملوا على معرفتها من خلال نسب المبيعات واقبال الجمهور مما يوضح أهمية الكتاب وفائدته فى نشر الثقافات .

وأشارت إلى أن اقبال الجمهور القارئ جاء عن ثقتهم فى الإنتاج الثقافى للدولة ، كما أن أسعار الكتب فى المعرض كانت فى متناول الجميع حيث بدأت أسعارها من جنية واحد وإلى أقل من خمسة جنيهات لبعض الإصدارات .

وأشارت أيضا أن معرض الإسكندرية يمثل بداية انطلاق لمعارض أخرى فى معظم المحافظات ، حيث عملت بعض المعارض على الاستعداد والتجهيز لإقامة المعرض ومنهم معرض المنصورة الذى توقف عن العمل منذ خمسة عشر عاما والذى سيتم الإعلان عنه خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر الجاري .

وأعلنت عن إقامة معرض الكتاب لأول مرة فى ساحة دار الأوبرا والتى سيقام لمدة حوالي 10 أيام بالتنسيق مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج ، وأكدت على أهمية السعى على نشر الثقافات وبناء الإنسان.