“هيبقى مفاجأة “.. وزير السياحة: السفراء “اتخضوا” من جمال متحف شرم الشيخ

 

سامح عبده 

 

أكبر من نصف متحف التحرير.. وزير السياحة يكشف تفاصيل افتتاح قاعتين من متحف شرم الشيخ الشهر الحالي

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZLC9ulH9edI

كشف الدكتور خالد عنان، وزير السياحة والآثار، تفاصيل متحف شرم الشيخ والذى تم تجهيز قاعتين من أصل تسع قاعات سيضمها المتحف.

 

وقال وزير الآثار خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، و”ON” إن وزارة السياحة تعمل على الجمع بين الترفيه والثقافة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن مصر بها شواطئ جميلة، إلا أنه إذا تم إضافة أثار بتلك المناطق سيتم تزويدها بقيمة تنافسية أمام الأسواق المنافسة التي لديها شواطئ.

 

وذكر أن تلك الفكرة طرحت منذ 14 عاما بإقامة متحف ضخم جدا للأثار في شرم الشيخ، لكن توقف العمل فيه تماما منذ عام 2011، واستطاعت الوزارة استئناف العمل فيه منذ حوالى عامين بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتابع: “إحنا جاهزين لإفتتاح قاعتين بالمتحف فى أكتوبر الحالي، على مساحة 5000 متر مربع وهو ما يماثل نصف متحف التحرير.. مش بتخلى حد يصور دلوقتى عشان هنخليه مفاجأة.. السفراء تفاجئوا ودخلتهم قاعة واحدة.. دخلوا المتحف واتخضوا من حجم الآثار وجمال”.

 

وأوضح أنه رفض تصوير المتحف الأن حتى تكون هناك مفاجأة عند افتتاحه، متمنيا أن يساعد المتحف شرم الشيخ فى زيادة قدرتها التنافسية مع غيرها، مثلما تم فتح متحف الغردقة بالعام الماضى.