الشباب والرياضة تنظم جولة ماراثون للدرجات الهوائية والنارية

13

 

 

أسماء مجدى

 

 

قام “أشرف صبحي”، وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، بقيادة ماراثون للدرجات الهوائية والنارية من أمام المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الجديد بالرماية وكان ذلك بمشاركة 600 شاب وفتاة للاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيد والذي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

 

وبدء السباق الساعه الثامنة صباحاً من أمام المتحف المصري حيث قطعوا نحو 15 كليو مترات واستمر لمدة تقرب حوالي45 دقيقة .

الشباب والرياضة تنظم جولة ماراثون للدرجات الهوائية والنارية
الشباب والرياضة تنظم جولة ماراثون للدرجات الهوائية والنارية

 

كما قام الدكتور “أشرف صبحي” بالتحدث عن مبادرة  “رياضتك مناعتك” والتي تعمل على نشر الممارسة الرياضية للحفاظ على صحة الجميع وزيادة معدلات اللياقة البدنية للشعب وخاصة الشباب منهم كما أكد على أهمية ودور الرياضة في الحياة.

 

وقال أيضاً ” أن معظم الدول الأوربية تعتمد على الدراجات بدل السيارات، وهذه ثقافة نحرص على نشرها بين الشباب والفيتات لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الدراجات في التنقل من مكان لأخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها “.

 

 

وأعلن “صبحي” أن إنشاء الفعاليات والماراثونات من أهم المشرعات التي تهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والمشاركة الفعالة في المجتمع.

 

كما رافق الوزير كلا من الدكتور “عمرو حداد “مساعد الوزير للتنمية الرياضية ، والدكتورة “سونيا عبد الوهاب” رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، “مصطفى منصور”  رئيس المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية والدكتور “أشرف البجرمي” وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة .

 

ومن جانب آخر أكد “صبحى” على أهمية دور الشباب ومشاركتهم في التقدم بالمجتمع والعمل على بناء الوطن والبعد عن الأفكار الخاطئة والشائعات .الشباب والرياضة تنظم جولة ماراثون للدرجات الهوائية والنارية