أخبار منوعة

الولايات المتحدة تستعد لفتح البارات والمطاعم بحذر قبل فصل الشتاء

 

نادين جاد 

 

تقوم المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بتخفيف القيود التي تهدف إلى الحد من انتشار “كوفيد-19” قبل فصلى الخريف والشتاء، ويحذر الخبراء من أن ذلك قد يكون تحديًا خاصًا.

 

ويتزامن هذا مع الوقت الذي كانت فيه 26 ولاية على الأقل – معظمها في النصف الشمالي من البلاد – تبلغ عن متوسطات أعلى لمدة سبعة أيام من الحالات اليومية الجديدة مقارنة بالأسبوع الماضي.

 

وفي فلوريدا، مهد حاكم الولاية مؤخراً الطريق أمام البارات والمطاعم لإعادة فتح أبوابها بالكامل بعد أن انخفضت مؤشرات اقتصادها بشكل حاد من ذروة الصيف.

 

وقال مسؤولون أن العديد من مقاطعات كاليفورنيا أعطيت الضوء الأخضر للانتقال إلى مستويات أقل تقييداً من خطط إعادة فتح الولاية.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد أن تصدرت الولايات المتحدة أكثر من 7.1 مليون إصابة وأكثر من 206,000 حالة وفاة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

 

وقد بلغ متوسط الحالات اليومية الجديدة على مدى أسبوع حوالي 42,000 حالة حتى يوم الثلاثاء.

 

وهذا أقل من متوسط الذروة الذي بلغ 67,317 في 22 يوليو، لكنه ارتفع أيضًا حوالي 22٪ منذ 12 سبتمبر، عندما كان عند أدنى مستوى له في شهرين عند 34,307.

 

وحذرت فرقة العمل المعنية بالفيروسات من أن ولاية ويسكونسن شهدت “تفاقماً سريعاً للوباء في الأسبوع الماضي”، ودعت الولاية إلى زيادة التباعد الاجتماعي.

 

وإلى أقصى حد ممكن، ستتم زيادة تدابير التخفيف الاجتماعية إلى أن تتراجع الحالات.

 

وشهدت ولاية كنتاكي شهدت ثاني أعلى عدد من الحالات اليومية الجديدة من قضية “كوفيد-19″، ووصف حاكم ولاية كنتاكي “أندي” أن هذه الزيادة هى “نداء إيقاظ”.

 

وفي ميسوري، يقول مسؤولو الرعاية الصحية أت الولاية تشهد الآن “أعلى مستوى في المستشفيات” الذي تشهده منذ بداية الوباء.

 

وترتفع الإصابات للطلبة الذين فى السن الجامعى مع فتح المدارس فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا