تحالف المستقلين يطعن ضد القائمة الوطنية والهيئة العليا للإنتخابات

15

 

سامح عبده

 

تقدم تحالف المستقلين برئاسة الأستاذ الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد بالعديد من الطعون منها ضد القائمة الوطنية في قطاع القاهرة وجنوب وشمال الدلتا لوجود بين مرشحيها المرشح المحتمل طارق محمد فؤاد سعيد الخولي وشهرته طارق الخولي المرشح بصفة شاب والمعروف أن سن الشباب في الترشح للإنتخابات من سن 25 سنة حتى 35 سنة وحيث أن مرشحهم تاريخ ميلاده 16 / 9 / 1985 فقد أتم 35 سنة وقد تخطي سن الترشح بصفة شاب وقت تقديم القائمة أسمائها للهيئة الوطنية للإنتخابات .

كما تقدم بطعن عن عدم قيام القائمة الوطنية بفتح حساب بنكي لتلقي التبرعات والتي تعتبر من ضمن الأوراق المقدمة للهيئة الوطنية للإنتخابات .

وقد تم الطعن ضد الهيئة الوطنية للإنتخابات على أسباب رفضها قوائم تحالف المستقلين بقطاع شرق الدلتا وقطاع الجيزة وجنوب وشمال الصعيد وقد تم رفضهم لأسباب عجيبه مخالفة للقانون .

 

ومن ناحية أخري أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد عن إدراج أسماء ضمن مرشحي حزب الوفد على ( القائمة الوطنية من أجل مصر )، بالرغم لعدم إستيفائهم شروط العضوية الحزبية ومن ضمن أسباب ضرورة إستبعادهم صدور قرار الهيئة العليا لحزب الوفد بعدم خوض الحزب للإنتخابات البرلمانية القائمة والإنسحاب من ( القائمة الوطنية من أجل مصر ) طبقاً للائحة النظام الداخلي لحزب الوفد .