أخبار الفن

وزيرة الثقافة تستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين 

رؤية وطن

 

منى محسن

 

 

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وفريدريك بوتيه النائب بالجمعية الوطنية الفرنسية وعضو البرلمان الفرنسي لبحث سبل دعم التعاون الثقافي والفني بين البلدين.

وخلال اللقاء قالت إيناس عبد الدايم، إن القوى الناعمة أحد وسائل توطيد أواصر الصداقة وجسر للتواصل بين الشعوب، وأكدت قوة وعمق العلاقات بين مصر و فرنسا، مشيرة إلى ثراء الإبداع في الدولة الأوروبية على المستويين التاريخي والمعاصر والتقارب الوجداني والثقافي بين المجتمعين الصديقين.

 

وأوضحت الدكتور إيناس عبد الدايم أنه تم الاتفاق على ضرورة تعزيز التبادل الفكري والفني بين البلدين خلال الفترة القادمة في مختلف المجالات الإبداعية، مؤكدة أهمية التوسع في خطط تبادل البعثات الفنية التعليمية.

 

من جانبه، قال السفير الفرنسي، إن بلاده تأمل في استمرار الحراك الإبداعي مع مصر في كافة المجالات الفنية والثقافية والتي تعد ركيزة للصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى دور المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة في التعاون بينهما.

 

وأبدى السفير سعادته بالمشاركة الفرنسية في مختلف المحافل الدولية التي تنظمها مصر منها؛ معرض القاهرة الدولي للكتاب ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ووجه الدعوة لوزيرة الثقافة لزيارة باريس ومقابلة نظيرتها الفرنسية روزلين باشلو.

 

وفي ختام اللقاء، قدم السفير ميدالية البرلمان الفرنسي التذكارية ل وزيرة الثقافة ، كما أهدته الأخيرة مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة.

 

https://www.instagram.com/p/CFxS_0msUo-/?igshid=b5h3he8abhf1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا