الوسائل السحرية للتخلص من الجلد الميت

 

 

تعرف على الشوكولاته ومعالجتها للبشرة

 

عبير عزت 

 

 دائما ما تكون النساء والفتيات  أكثر شغفاً بالجمال والكمال والعناية الشخصية أكثر من الرجال،ولاسيما في المجتمعات العربية تشتهر المرأة العربية بالوصفات اليدوية والتقليدية للعناية الجسمية والشخصية نظرا لما يتعرض له جسمها من تأثيرات عوامل الجو والحرارة الشديدة، على عكس المرأة الغربية التى تعيش فى البرودة ولا تتأثر بحروق الشمس والغمقان، وتأثيرات الجو على جسم اﻷنسان برغم من إفادتها للجسم اﻷنسان.

 

وليست جميع الفتيات تملك الكثير من المال للذهاب إلى مراكز التجميل والمستشفيات والعيادات الخاصة،هذه الفئة صنعت ﻷنفسهن عالم من الجمال الطبيعي والعناية اليدوية وذلك بحسب ما يتواجد بمنزله.

*إليكي أولى الوصفات المنزلية ﻹزالة الجلد الميت:

 

 اولا: السكر والشوفان 

من العناصر المفيدة والمغذية جدا للبشرة، وللحصول على بشرة ناعمة مثالية خالية، مما يعرف بجلد الوزه والجلد الاسمر والتقشير والبقع الطفح الجلدي.

 

الخطوات:

نضع الشوفان فى ماء لمده 10 دقايق ونضيف السكر ثم العسل للخليط -وضع الخليط على الوجه وعدم فرك الخليط بشكل مبالغ فيه لعدم حدوث جروح فى الوجه

 

 ثانيا: الماء والخل 

1-ملئ البانيو عند الاستحمام ووضع كوب من الخل واﻷستحمام لعشر دقائق 

2-الليفة المغربى مع بعض من غسول الجسم وفركها جيدا .

 

ثالثا: الشوكولاتة 

 

تتعدد فوائد الشوكولاتة فهي معالج جيد جدا للاكتئاب وأمراض الضغط فيما تحتويه على نسبة من السكريات، فمثلما تعالج اﻷعضاء الداخلية للجسم تساهم في الشكل الخارجي أيضا، تساعد الشوكولاتة في القضاء على الجلد الميت من خلال الخطوات التالية:

 

1-وضع كمية صغيرة من الكاكاو.

2-استخدم نصف كوب من عصير الليمون.

3-ماء الورد.

4-ومزج القليل من دقيق الشوفان والعسل والسكر الخام و إضافته للخليط.

5-ويمكن إضافة القليل من زيت الزيتون وبذور القهوة لتماسك الخليط وتقشير الجلد،و استخدامها مرتين أسبوعيا.

 

والعناية بالبشرة من اﻷساسيات في حياة اﻷنثى العربية لما تواجهه من حروق الشمس والخروج.