أكبر مدن ألعاب في العالم

25

 

الشيماء صقر

 

تعد الألعاب أو ما تسمى بالملاهي مكاناً ترفيهياً يلجأ إليه الآباء والأبناء ليتقاسموا الفرح واللعب واللهو معاً، ويتقربون من بعضهم البعض أكثر ، وفي هذا المقال سنذكر لكم أشهر مدن الألعاب عالمياً.

أكبر مدن ألعاب في العالم
أكبر مدن ألعاب في العالم

اقرأ أيضاً

تسارع الاجيال في 2020

 

 

١. ديزني لاند كاليفورنيا / فلوريدا / فرنسا / اليابان / هونغ كونغ

ديزني لاند
ديزني لاند كاليفورنيا

تم افتتاح ديزني لاند لاحقاً في كاليفورنيا وبهذا أصبح الحلم حقيقة وافتتحت أيضاً في فلوريدا وفرنسا واليابان وهونغ كونغ ، جميعها حولت حلم “والت ديزني” إلى واقع ، وكانت تحتوى على شوارع رئيسية مع دكاكين ” أيام زمان ” ، القلعة الشهيرة ، القلعة الشهيرة مع أسطورة الجميلة النائمة وميكي وميني ودونالد دك يتجولون بين الزوار ، يلعبون ويمرحون ويلتقطون الصور التذكارية.

 

٢. حديقة المحيط هونغ كونغ

حديقة المحيط هونغ كونغ

تم افتتاحها عام ١٩٧٧م وهى تحمل طابع الحياة البحرية حيث تقدم معارض للحيوانات وجولات مشوقة وعروض تمنح الزوار تجربة تمزج بين الترفيه والتعليم.

 

٣. فيا لاند ، اسطنبول

فيا لاند اسطنبول

تعتبر أكبر الأماكن الترفيهية في أوروبا وتعرف بديزني لاند اسطنبول نظراً لتشابهها مع مجمعات ديزني لاند وفيا لاند الواقعة في منطقة أيوب في النصف الأوروبي من اسطنبول، تحتوى على أكثر من ٥٠ لعبة و٢٥٠ متجراً ومسرح يتسع ١٥٠٠ شخص.

 

٤. ملاهي أكوا بارك

ملاهي أكوا بارك

أكبر مدينة ألعاب مائية في القاهرة وفي الشرق الأوسط ، فهى تحتوى على خمسة حمامات سباحة بالإضافة إلى وجود بعض الحمامات الخاصة بالسيدات وتوفر العديد من الألعاب المائية الشهيرة ، ويمكن الحصول على الأطعمة الطازجة ، وتبعد عن مصر الجديدة بعشر دقائق فقط.

 

٥. ملاهي دريم بارك في القاهرة

دريم بارك

تحتوى على أماكن للكبار والصغار وتعتبر من أشهر الملاهي في العالم ، تم إنشاؤها عام ١٩٩٩م ، تقع في مدينة السادس من أكتوبر.

 

٦. ملاهي ماجيك لاند

ماجيك لاند

من أشهر الملاهي في القاهرة ، توفر بعض الألعاب المائية الرائعة ومن أشهر محطاتها عرض الدلافين ، وبها جزيرة الديناصورات وتحصل على شعبية كبيرة.

 

٧. ملاهي السندباد

السندباد

أمام سور مطار القاهرة الدولي ، من أكبر مدن الألعاب في مصر ، تعد أشهر المدن المائية.

 

٨. ملاهي عالم لوت

ملاهي عالم لوط

في كوريا الجنوبية وهى بمثابة ديزني لاند ، وتم تصميمها من قِبل أفضل مصممي مدن الألعاب في العالم. أكبر مدن ألعاب في العالم