رؤساء الدول العربية ينعون وفاة أمير الكويت

11

 

 

نعمه سلام

 

أعلن الديوان الملكي الأردني الثلاثاء، الحداد 40 يوماً في البلاط الملكي، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”

 

وفي تلك الأثناء نعى العديد من الدول العربية وفاة الأمير ومنهم “أنور قرقاش”وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية قائلا في تغريدة على “تويتر”: “رحم الله أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد، نتضرع إلى الله العلي القدير أن يسكن الشيخ صباح فسيح الجنان، وندعوه سبحانه أن يوفق الشيخ نواف الأحمد وأن يحفظ الكويت وأهلها”، مضيفاً: “خالص عزائنا إلى الشعب الكويتي الشقيق، وإلى الأمتين العربية والإسلامية”.

 

و “محمد بن عبد الرحمن” نائب رئيس مجلس الوزراء في قطر ذاكرا في تغريدة على “تويتر”: “نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الكويت الشقيقة والشعب الخليجي والعربي بوفاة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

 

و”ميشال عون” الرئيس اللبناني، ووصفه في تغريدة على “تويتر” بأنه “كان شقيقاً كبيراً للبنان، ومثالاً للمروءة والاعتدال والحكمة. وقف إلى جانب اللبنانيين في الظروف الصعبة التي مروا بها وأعاد إعمار الكثير من المدن والقرى اللبنانية، وأطلق مشاريع انمائية وعمرانية كثيرة. وغيابه سيشكّل خسارة كبرى

 

وقالت الخارجية اليمنية في بيان لها : “رحم الله سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه وشعبه الصبر والسلوان. تعازينا القلبية الصادقة لأشقائنا في الكويت ولنا جميعاً في الأمة العربية والإسلامية في هذا المصاب وإنا لله وإنا إليه راجعون”.