أمير الإنسانية.. نجوم الفن ينعون أمير الكويت

 

 

الاء كامل

 

نعى عدد كبير من نجوم الفن عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ 91 عاما.

 

ونشر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية صورة للشيخ صباح الأحمد، عبر موقع “انستجرام” معلقًا عليها قائلا “وداعًا سمو أمير دولة الكويت وداعا ايها الزعيم العربي الكبير”.

 

كما نعت الفنانة شريهان الأمير عبر حسابها بموقع انستجرام قائلة “رحمة الله تعالى في أمير لقب بقائد للعمل الإنساني وسميت دولته العظيمة مركزا للعمل الإنساني.. عظم الله دولة الكويت حكومة وشعبًا بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أسأل الله العظيم أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

وحرصت الفنانة شيرين عبدالوهاب، على نعيه من خلال تغريدة، عبر حسابها بموقع “تويتر” قائلة “إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله في سمو الأمير ‎الشيخ صباح الأحمد الصباح ربنا يرحمه ويصبر اهلنا وحبايبنا في الكويت الشقيق.”

 

ونعت الفنانة نادية الجندي الأمير عبر موقع الانستجرام قائلة “خالص التعازي للشعب الكويتي حكوما وشعبا في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الله يرحمه يارب ويلهم أسرته الصبر والسلوان إن لله وإن إليه راجعون”.

 

وكتبت الفنانة ليلي علوي علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ناعية أمير الكويت: “‏‏‏‏‏خالص عزائي للشعب الكويتي في وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنا لله وإنا إليه راجعون”

 

ونعت الفنانة الإماراتية أحلام الأمير عبر حسابها بموقع “انستجرام ” قائلة “اللهم ابدله دار خير من داره واهل خير من اهله واجعل هذه الايام خير أيامه وابدله دار خير من داره واهل خير من اهله واجعله في جناتك جنات النعيم اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ” يارب ارحمه يارب”.

 

وقدم محمود محمد عبد العزيز العزاء في الامير صباح الاحمد عبر الانستجرام قائلًا خالص التعازي للشعب الكويتي الشقيق في وفاة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته

(اسألكم الفاتحه والدعاء لابويا و لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و لكل من رحلوا عنا)”.

 

وقدمت الفنانة سمية الخشاب واجب العزاء عبر حسابها بموقع إنستجرام قائلة “الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت في ذمة الله، كل العزاء والمواساة للكويت حكومة وشعب الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته “.

 

وقدم الفنان أحمد زاهر عبر حسابه بموقع الانستجرام قائلًا ” خالص التعازي لشعب الكويت الشقيق في وفاة سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته “.

 

كما نعت الفنانة اصالة الشيخ صباح الأحمد بموقع إنستجرام قائلة “رحم الله والد الأمة الشيخ صباح الأحمد الصباح .. واعان الله اهلي واحبتي في الكويت الحبيبة على فراقه .. فليتغمده الله روحه برحمته ومغفرته وأسكنه فسيح جناته “.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الثلاثاء، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن عمر يناهز الـ 91 عاما.

ودعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، اليوم الثلاثاء، إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات الى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما ذكرته صحيفة “القبس” الكويتية.