المرأة والحياة

صبغ الشعر بمكونات طبيعية

بقلم : إسراء عبدالعزيز

صبغات طبيعية للشعر

اقتحمت المواد الكيماوية حياتنا اقتحامًا ملحوظًا، وبحديثنا عن الشعر وطرق العناية به سنجد الكثير من المساحيق الخاصة بالعناية به لا تخلو من التدخل الكيميائي من كريمات لزيوت وغيرها الكثير.. لقد أخذت الصبغات النصيب الأكبر من احتوائها على المواد الكيميائية وما تحمله من أضرار للشعر، ولذلك نقدم لحضراتكم أفكارًا جديدة من صبغات الشعر الطبيعية، وهي:

صبغ الشعر بمكونات طبيعية
صبغ الشعر بمكونات طبيعية

للمزيد من المقالات اضغط هنا

– الحناء

الكثير من الفتيات يلجأن إلى الحناء كمنتج طبيعي أكثر أمانًا للشعر، لسهولة استخدامه، ولسهولة الحصول عليه.. وطريقة استخدامه كالآتي :

قومي بإحضار كوبًا من الحناء الطبيعية واخلطيه مع ملعقتين من عصير الليمون، مع إضافة بعض الماء إلى الخليط مع التقليب بالاستمرار، ولا ننسى إضافة ملعقة صغيرة من الخل للمساعدة في زيادة اللون وثباته، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعرك مع ضرورة ارتداء قفازًا في يدك، ثم قومي بتمشيط شعرك ثم تغطيته وتركه لمدة من ٢-٣ ساعات، ثم بعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا.

للحصول على شعر بني:

قومي بخلط الحناء مع ماء الشاي المغلي مع ربع كوب من الخل، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين.

للحصول على شعر أحمر:

اخلطي الحناء مع ملعقتين من الخل مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على شعرك.

– الليمون

يمكنك صبغ شعرك بعصير الليمون، عن طريق عصر كمية من الليمون ووضعها في زجاجة، ثم قومي برش بعضًا من العصير على شعرك مع تمشيطه وفصله بالتساوي، ثم اجلسي في الشمس للحصول على نتائج سريعة. يُترك عصير الليمون على شعرك لمدة ساعة، ثم قومي بغسل شعرك جيدًا.. يمكنك تكرار هذه الوصفة للحصول على أفضل نتيجة.

– القهوة

سنتعرف على فائدة جديدة من فوائد القهوة، وهي كونها صبغة طبيعية للشعر. ولاستخدامها كصبغة عليكِ بتتبع الخطوات الآتية:

قومي بتخمير كوب من القهوة المحمصة، نخلط نصف كوب من القهوة المخمرة مع ملعقتين من القهوة المطحونة مع إضافة سائل تنعيم الشعر إن أمكن، ثم بعد ذلك قومي بخلط المزيج جيدًا مع وضعه على الشعر مع تركه لمدة ساعتين إلى أربع ساعات، ثم قومي بغسل شعرك جيدًا.

– الشاي الأسود

احضري كوبًا من الشاى مع ملعقة من الملح، ثم قومي بغليهما معًا واتركيهما حتى تنخفض درجة حرارتهما، ثم ضعيهم على الشعر لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا، ثم قومي بغسل شعرك بالماء. وللحصول على نتيجة أفضل قومي بتكرار هذه الوصفة باستمرار.

– عصير الجزر

تُستخدم وصفة عصير الجزر لصبغ الشعر باللون البرتقالي. ولتحضير هذه الوصفة عليكِ اتباع الخطوات الآتية:

قومي بخلط كمية من عصير الجزر مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم قومي بوضع المزيج على الشعر مع فرك الشعر جيدًا بهذا الخليط من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بلف شعرك جيدًا وارتداء قبعة الاستحمام، يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة أو أكثر، ثم يُشطف الشعر بمحلول خل التفاح والماء. وللحصول على لون أقوى قومي بتكرار غسل الشعر بالخل عدة مرات.

عزيزتي المرأة، شعرك هو سر جمالك، والطبيعة هي منبع الجمال، فابتعدي عمّا هو مصنَّع واقتني كل ماهو من إنتاج الطبيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا