أخبار مصر

المستشار محمود الروبي يرفع دعوى قضائية لغلق مواقع القمار الالكتروني

المستشار محمود الروبي يرفع دعوى قضائية لغلق مواقع القمار الالكتروني

 

كتبت : حنين الديب

 

قام المستشار محمود اشرف على الروبي ،حيث يتضمن موضوع الدعوى طعن على قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن حجب موقع وتطبيق 1xbet و مواقع المراهنات الإلكترونية الأخرى

 

ولقد انتشرت في الاونة الأخيرة تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني كالنار في الهشيم وعلى رأسهم هذا التطبيق حيث جذب ملايين من الناس في مصر وخاصة الشباب والأطفال ، هذا الموقع والتطبيق هو الأكثر رواجاً بين مواقع المراهنات و يعتبر الموقع الأم لكل تلك المواقع .

 

كما سمح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بأن تكون الراعي الرسمي لبطولة أفريقيا الماضية فأصبحنا نشاهد علامتها التجارية في جميع أركان الملعب لتضفي هذه اللعبة المزيد من الثقة والشهرة والمشروعية الزائفة و وافق الاتحاد الأفريقي تحت سطوة المال دون أي اعتبار.

 

 

 

بالإضافة أيضا إلى أن عدد كبير من الأبحاث أشارت إلى أن التأثير نتيجة عدم الانتظام في إفراز الدوبامين في دماغ الشخص القمار لأنه يعرض أمواله للمخاطرة فتتأثر كيمياء المخ فيؤثر ذلك على نفسيته تأثر كبير .

 

 

وقد قامت هذه المواقع بالإعلان عن توظيف وكلاء لهم دون أن يكون لهم مهام غير أنهم يفتحون حسابات بالدولار ويعملون بالمقاصة مع المراهنين الأطفال الذين ليس لهم حسابات بنكية أو بطاقات دفع و يقومون بالتحويل عبر نظام فودافون، اورانج أو اتصالات كاش.

 

وقد طالب الروبي في هذه الدعوة الالتماس من هيئة المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر الطعن ، و طالب أيضاً بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع المطعون ضدهم عن اصدار قرار بحجب تطبيق وموقع وان إكس بت و كافة المواقع المراهنات والتطبيقات الخاصة بالمراهنات وقد قدم المستشار الروبي بلاغ إلى السيد النائب العام ببلاغ المحامي اسلام محمد وكيلا عن المستشار الروبي مقدم البلاغ.

 

 

 

ونظراً إلى إنتشار ظاهرة القمار الالكترونى والمراهنات التى أصبحت تفوح رائحتها الكريهة وتطفو على السطح كالعفن وتسببت فى عدد ضخم من الجرائم واخرها جريمة القتل الخاصة بـ مدرس الفيزياء الذى قتل التلميذ ولعل النيابة العامة لما لها من دور مجتمعى ملحوظ انتبهت اثناء سير الجلسة أن اعترافه كان مسبباً بلعب المراهنات الالكترونية بعد أن كان شاباً مثقفاً متديناً مستقيماً حسب تعبيره بكلمات نحسبها صادقة باعتبار الخطوات القليلة التي كانت تفصله عن حكماً صدر بالإعدام لاحقاً منذ أيام

وبسبب القصور فى عدم إصدار تشريع يجرم بشكل واضح القمار الالكترونى كانت الثغرة التى دخلت منها تلك الالعاب فأصبح فى جيب كل طفل وشاب صالة قمار متحركة إن شاء ذلك دون عقاب على تلك الجريمة المؤثمة.

 

 

وذلك بنص المادة 352 من قانون العقوبات ( كل من أعد مكاناً لألعاب القمار وهيأه لدخول الناس فيه يعاقب هو وصيارف المحل المذكور بالحبس وبغرامة لا تجاوز الف جنيه وتضبط جميع النقود والأمتعة فى المحلات الجارى فيها الألعاب المذكورة ويحكم بمصادرتها ) بناء عليه.

 

حيث طالب هيئة المحكمة بإلزام الدولة بحجب تلك المواقع بشكل عاجل نظراً لخطورتها على الشباب ولمخالفتها للشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية

 

وتم قيد الدعوى اليوم برقم 71094 لسنة ٧٨ ق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا